البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1801 | السبت, 18 تشرين ثاني 2017 |  |
 فن, سينما ومشاهير
> أهم العناوين
08
00
أكّدت أوساط قريبة من الرئيس سعد الحريري أنه سينتقل في وقتٍ لاحِق من باريس إلى بيروت، ولكن من دون أن تحدّد زمانَ هذا الانتقال.

 

08
00
 اعلنت السبت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية عن وصول الموفد الصيني الخاص أمس الجمعة إلى كوريا الشمالية ، في زيارة تأتي بعد جولة اجراها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في آسيا سعيا منه إلى حشد التأ

 

07
58
أعلنت السلطات الاسبانية انقاذ اكثر من 250 مهاجرا أمس الجمعة وان زوارق عدة أخرى لا تزال بحاجة الى الاغاثة.

 

07
55
تصدّت روسيا لمحاولة الدول الغربية في مجلس الأمن، تمرير اقتراح اليابان بتمديد آلي لبعثة التحقيق المشتركة في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا، كونه لا يراعي التعديلات التي تطالب بها.

 

07
54
 اكّد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة أن رئيس الحكومة سعد الحريري على موقفه الذي يشترط عودة لبنان لانتمائه العربي، مشيراً في مقابلة مع “الحدث”، إلى أن الحريري سيستكمل خلال زيارته إلى فرنسا ال

 

07
44
 أعلن ​وزير الخارجية​ ال​إيران​ي ​محمد جواد ظريف​ أن “​التحالف العربي​ بقيادة ​السعودية​ يغرق في ​مستنقع​ ​الحرب اليمنية​”، داعيا ​الأمم المتحدة​ إلى “تطبيق خطة ​طهران​ لوقف الحرب هناك”.

 

07
44
 دعت السفارة السعودية في بيروت المواطنين السعودية إلى مغادرة لبنان بأسرع فرصة ممكنة، وقالت في بيان: “بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإنَّ سفارة المملكة العربية السعودية تطلب من الزائرين وا

 

07
35
الخارجية السعودية: تصريحات غابرييل مشينة ومغلوطة ولا تمثل ألمانيا الصديقة

 

07
13
 إستخدمت روسيا الجمعة حق النقض – الفيتو – ضد مشروع قرار تقدمت به اليابان ، ينص على تمديد تقني لمدة شهر واحد لمهمة الخبراء الدوليين المكلفين التحقيق في إستخدام أسلحة كيميائية في سوريا .

 

07
12
وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من عشاء هيئة قضاء بعبدا: نحن أمام أزمة كبيرة ولكن يمكننا ان نحوّلها الى فرصة، وهناك مفهوم واحد للسيادة، ورئيس حكومتنا هو عنوان سيادتنا.

 

07
09
يصل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الجديد وليد اليعقوب الاثنين المقبل الى بيروت لتسلم مهامه الجديدة كسفير لخادم الحرمين الشريفين في لبنان.

 

07
08
الرئيس الحريري عبر "تويتر": اقول بوضوح ان الاعتداء على اي مواطن سعودي او على ممتلكاته هو اعتداء على سعد الحريري وعلى بيت الوسط. مع يقيني بان المعتدين هم جماعة مشبوهة، لا هدف لها الّا الفتنة.

 

07
08
نيكي هايلي: روسيا رفضت التعديلات على مشروع القرار الياباني لكننا لن نتخلى عن السعي لتحقيق العدالة في سوريا.۔

 

07
05
الخارجية السعودية: تصريحات وزير الخارجية الألمانية زيغمار غابرييل تثير الإستغراب والإستهجان وهي مشينة ومغلوطة وغير مبررة ولا تمثل ألمانيا الصديقة.

 

07
00
مقتل 19 شخصا بينهم 6 أطفال جراء غارات مكثفة لطيران الأسد على منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة الفصائل المعارضة قرب دمشق.

 

07
00
الخارجية الروسية: خطر الهجمات الإرهابية في أوروبا والولايات المتحدة يبقى مرتفعا ما بين 20 كانون الأول و20 كانون الثاني.۔04:09الخارجية الروسية تحذر من زيادة خطر وقوع هجمات إرهابية جديدة في مدن كبيرة في

 

06
59
السفارة السعودية في واشنطن: من المؤسف أن "نيويورك تايمز" قامت بتحوير الحقائق ونشر مزاعم عن إساءة معاملة المملكة للموقوفين بتهم الفساد - لا صحة لما نشرته "نيويورك تايمز" بشأن تعيين حبيب العادلي وزير ال

 

06
58
الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني خلال إجتماع ضخم لقبيلة قحطان القطرية المعارضة: "نحن المؤسسون لقطر ونحن الذين سنطهرها".

 

06
58
وزاة الدفاع الروسية تؤكد نجاح إختبارات نموذج تجريبي لمنطاد عسكري سيستخدمه الجيش الروسي لقيادة القوات وخدمات الإتصال.

 

06
57
البحرية الأرجنتينية: بعد فقدان الإتصال بين الغواصة والبر لم تطفو إلى السطح بحسب الإجراء المعتمد.. وحتى الأن لم تظهر أو تُرصد بالرادار - فقدان غواصة عسكرية أرجنتينية على متنها طاقم يضم 44 فردا في جنوب

 

06
56
هيئة المسح الجيولوجي الأميركية: الزلزال كان على عمق نحو 10 كلم في منطقة شيتسانغ جنوب الصين قرب الحدود مع الهند - زلزال بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب الصين قرب الحدود مع الهند اليوم السبت.

 

06
56
وزير الخارجية التركي: فتح الله غولن إخترق بعثات دبلوماسية أميركية في تركيا مستخدما موظفين محليين.

 

06
55
جنبلاط عبر "توبتر": نتيجة هذه الأزمة الجديدة والتي هي في بدايتها فقط أليس من الأفضل إلغاء إحتفال الإستقلال والإكتفاء بعرض رمزي في اليرزة تحية لجيشنا الباسل؟

 

20
11
غرد رئيس الحكومة سعد الحريري عبر حسابه على موقع “تويتر” معتبراً أن إقامته في المملكة العربية السعودية هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي.

 

20
01
أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أمين وهبي أن الرئيس سعد الحريري سيعود قريباً الى بيروت، ووقتذاك سيصبح دوره أكثر أهمية بالنسبة الى لبنان، كونه الضمانة الوحيدة لبقاء البوابات العربية مفتوحة أمامنا.

 

19
56
الحريري عبر "تويتر": إقامتي في المملكة هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي. وكل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي ومغادرتي او يتناول وضع عائلتي لا يعدو كونه مجرد

 

15
59
اشار وزير الداخلية نهاد المشنوق الى انه جاء لشكر رئيس الجمهورية على حكمته وقدرته على جمع جميع اللبنانيين وتجاوز الخلافات والعنوان الرئيسي حتى صباح الغد هو عودة الحريري.

 

15
57
 استقبل الرئيس تمام سلام قبل ظهر الجمعة في دارته في المصيطبة سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، وعرض معها التطورات في لبنان والمنطقة، إضافة الى العلاقات الثنائية بين لبنان وام

 

15
55
وزير الداخلية نهاد المشنوق من قصر بعبدا: نحن بحال إستقرار واضحة ونأمل بعد عودة الرئيس الحريري أن يزيد هذا الإستقرار إن من الجانب السياسي أو الإقتصادي والإجتماعي.

 

15
54
باسيل: هناك شخصيات لبنانية متورطة في ما يحدث وهذا ما سيظهره المستقبل ولدى عودة الحريري من دون قيد سيُبنى على الشيء مقتضاه وسنحافظ على التسوية والاستقرار.

 

15
54
جنبلاط عبر "تويتر": ان حرية التعبير وحرية الصحافة والاعلام فوق كل اعتبار .ان ما يجري بحق الـ LBC وبحق الاعلامي الصديق مارسيل غانم مرفوض ومدان .لا للقوى الظلامية.

 

15
53
سليمان فرنجية عبر "تويتر": من عمل لحماية حرية رئيس حكومتنا لا ننتظر منه إلا حماية حرية الإعلام.

 

15
53
النائب بطرس حرب عبر "تويتر": هل عدنا الى انظمة قمع الحريات الشخصية والاعلامية؟ لماذا يلاحق صحافي بمستوى مرسيل غانم بسبب قول لضيف برنامجه على الهواء؟ هذا عهر سلطوي لن يمر.

 

15
52
عون​ تلقى اتصالاً من المفتي دريان جرى خلاله بحث المستجدات الاخيرة، ونوه سماحته بالحكمة الكبيرة التي عالج بها الرئيس الأمور للخروج من الأزمة الراهنة. وبدوره طمأن فخامته المفتي ان الأمور سائرة نحو النها

 

15
52
وزبر الخارجية جبران باسيل من موسكو: ما حدث انحراف عن مسار إيجابي وتدخل خارجي بحياتنا.

 

10
18
 هاجمت مندوبة أميركا في الأمم المتحدة نيكي هايلي، موسكو بعد استخدامها حق النقض ضد مشروع قرار أميركي لتمديد مهمة “آلية التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية” في سوريا لمدة عام

 

10
18
الوكالة الوطنية: الدفاع المدني اخمد حريقاً إندلع فجر اليوم وأتى على مساحات من الأعشاب اليابسة وأشجار من السنديان في بلدة غوسطا كسروان.

 

08
15
وسائل إعلام تركية: أردوغان يعلن عن لقاء رؤساء أركان تركيا وروسيا وإيران قبيل القمة الثلاثية حول سوريا في سوتشي.

 

08
14
اتصال بين ماكرون والامين العام للامم المتحدة، والمناقشات تناولت بشكل اساس الملف اللبناني وتطوراته

 

08
14
قرقاش: الحل لمواجهة النفوذ الإيراني يكمن في الإجماع العربي مقابل كافة المشاريع المذهبية والطائفية

 

08
13
المرعبي لصوت لبنان 100.5: تدخلات حزب الله بالخارج لم تعد تحتمل ولا سلاحه في الداخل وعلينا ان نجد حلا لهذا السلاح

 

08
12
تمديد المحادثات حول تشكيل حكومة في المانيا بعد الفشل في التوصل الى اتفاق

 

08
11
خلدون الشريف لصوت لبنان 100.5: استبعد عودة الحريري مرشحا لرئاسة الحكومة المقبلة، والاكيد ان ميقاتي غير مرشح لخلافته

 

07
53
زيارة مرتقبة للمبعوث الصيني الخاص الى كوريا الشمالية اليوم

 

07
47
اعلن البنتاغون الخميس نشر زهاء 3 الاف جندي اميركي اضافي في افغانستان طبقا لاستراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة لهذا البلد.

 

07
47
 واشنطن مستعدة لاجراء محادثات بغية شطب السودان عن لائحتها السوداء 

 

07
46
ترامب يدعو مجلس الأمن إلى تمديد مهمة فريق التحقيق الأممي بشأن استخدام اسلحة كيميائية في سوريا

 

07
44
اتفاق بين’’ حركة نور الدين الزنكي’’ و’’هيئة تحرير الشام’’ على وقف الاقتتال بينهم في ريف حلب الغربي وفك حالة الاستنفار وإخلاء سبيل الموقوفين حسب ماذكرت تنسيقيات المسلحين

 

07
33
ترامب يعتقد أن الولايات المتحدة لديها مجالات للتعاون مع روسيا - البيت الأبيض

 

07
22
إشارة عون إلى “الصلاحيات الإستثنائية” “خطرة”.. وتحوّل رئاسة الحكومة إلى تمثال من شمع!

 

07
10
دعت الولايات المتحدة مواطنيها الذين سيكونون في أوروبا خلال موسم إحتفالات نهاية السنة، الى “الحذر” بسبب تهديد إرهابي “متزايد”.

 

07
09
اوغلو: يهمنا عودة الحريري الى لبنان ونؤمن بأنه سيتشاور مع رئيس الجمهورية والقوى وسيتخذ القرار السليم ونقدر الموقف الايجابي للمسؤولين اللبنانيين كافة وخصوصا عون.

 

07
08
مندوبة أميركا: نظام الأسد عليه أن يأخذ حذره من واشنطن بشأن استخدام الكيميائي ومن المؤسف إعلان روسيا ولاءها لنظام الأسد.

 

07
07
"الجزيرة": المشروع الروسي يفشل في الحصول على الأصوات الكافية في مجلس الأمن.

 

07
06
الحكومة السودانية تعلن عن إطلاق مباحثات مع الحكومة القطرية لإنشاء أكبر ميناء للحاويات على ساحل البحر الأحمر.

 

07
06
سكرتيرة البرلمان الكردستاني بيكرد طالباني: إنسحاب الأكراد من العملية السياسية في العراق سيكون خيارا مفتوحا إذا لم تستجب بغداد لدعوات التفاوض.

 

07
06
سفير كوريا الشمالية في الجزائر يعرض رغبة بلاده في نقل خبرتها في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر ومساعدتها من أجل إطلاق قمر صناعي من صنع جزائري.

 

07
05
السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي انطونوف: الإتفاقيات حول سوريا التي توصل إليها ترامب وبوتين في فيتنام أظهرت أن الدولتين بحاجة لبعضهما البعض.

 

07
05
سفارة فلسطين في القاهرة تعلن عن قرار السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري أيام السبت والأحد والإثنين المقبلة لمرور المسافرين في الإتجاهين.

 

07
05
إنتاج الأفيون في أفغانستان إرتفع بنسبة 87% عام 2017 مقارنة بالعام 2016 ليصل إلى 9000 طن وفقا لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات في أفغانستان.

 

07
04
مساحة الأراضي التي يزرع فيها "الخشخاش" في أفغانستان في الـ 2017 زادت لتصل إلى رقم غير مسبوق يقدر بـ 328 ألف هكتار أي بزيادة 63% عن عام 2016.

 

07
04
وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي: البرنامج النووي المدني والقدرات الصاروخية مجرد ذريعة لدى العدو للنيل منا من ناحية بعض المشاكل التي تواجهها البلاد.

 

07
04
الخارجية الأميركية: نرحّب بتعهد السودان بقطع كل الروابط التجارية والعسكرية مع كوريا الشمالية وسوف نواصل التباحث بيننا لضمان تطبيق هذا التعهد بشكل تام.

 

07
03
بهرام قاسمي: بیع الأسلحة المدمرة من قبل بعض الدول من خارج المنطقة لدول المنطقة ودعمها للسعودیة وشركائها في المنطقة إنما جعلت هذه الدول أكثر وقاحة!

 

07
03
الخارجية الروسية تحذر رعاياها وتدعوهم إلى الإمتناع عن زيارة زيمبابوي إلى حين تسوية الأزمة السياسية التي إندلعت أخيرا هناك.

 

07
02
الخارجية الروسية: نؤيد مواقف رئيس جمهورية جنوب إفريقيا من أحداث زيمبابوي وهي تعبّر عن الأمل في تسوية الخلافات السياسية الداخلية هناك في إطار الدستور حصرا.

 

06
55
التلفزيون الإيراني الرسمي: الزلزال الذي ضرب غرب إيران مساء الأحد أسفر عن مقتل 436 شخصا وفق محصلة رسمية جديدة لأعداد الضحايا.

 

21
35
مصادر الـ"mtv": الرئيس عون سأل "شو حزب الله عندو معمل صواريخ لاستخدامها على السعودية وكيف يمكن للحزب أن يصل الى اليمن وعبر أي طريق"؟

 

21
33
بو عاصي لـ"الجديد": لا أتصور أن هناك سببا يمنع وزارة الداخلية من إنجاز الإنتخابات النيابية والبطاقة البيومترية إذا حققناها يكون أمرا جيداً وإذا لا فليست الاساس.

 

21
29
وكالة الأنباء الفرنسية عن دبلوماسي فرنسي: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يزور فرنسا في كانون الثاني المقبل.

 

21
22
مقتل 7 أشخاص وجرح 45 جراء استهداف مناطق سكنية في دمشق وحمص

 

21
20
الإخبارية السعودية: التحالف العربي يعلن إنقاذ صحفيتين فرنسيتين فقدتا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن ونقلهما إلى الرياض

 

21
19
معلومات أمنية لـ'المستقبل': الصوت القوي الذي سمع منذ قليل في الضاحية الجنوبية ناتج عن مفرقعات نارية في منطقة الحدث

 

21
19
‏انتهاء لقاء وزير الخارجية جبران باسيل مع الرئيس التركي رجب طيب ادوغان في أنقرة

 

15
40
‏إيطاليا ترسل طائرة مساعدات ثانية لإغاثة منكوبي الزلزال في العراق

 

 
> نقل مباشر
08
04
أكّدت أوساط قريبة من الرئيس سعد الحريري أنه سينتقل في وقتٍ لاحِق من باريس إلى بيروت، ولكن من دون أن تحدّد زمانَ هذا الانتقال.

 

08
02
المستويات الرسمية تنظر بارتياح إلى انتقال الحريري إلى باريس

 

08
02
فرضية عودة الحريري عن استقالته منعدمة

 

07
42
 دعت السفارة السعودية في بيروت المواطنين السعودية إلى مغادرة لبنان بأسرع فرصة ممكنة، وقالت في بيان: “بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإنَّ سفارة المملكة العربية السعودية تطلب من الزائرين وا

 

07
41
غرد رئيس الحكومة سعد الحريري عبر “تويتر” رداً على وزير خارجية المانيا سيغمار غبريال قائلاً: “القول انني محتجز في السعودية وغير مسموح ان اغادرها كذب، وانا في طريقي الى المطار”.

 

07
14
الحريري غادر الرياض: كل ما يشاع من قصص حول إقامتي ووضع عائلتي مجرد شائعات

 

07
13
الـ"LBCI" نقلاً عن مصادر مقربة من الرئيس الحريري: الحريري عقد اجتماعاً بالغ الاهمية وممتازاً مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان .

 

07
13
وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من عشاء هيئة قضاء بعبدا: نحن أمام أزمة كبيرة ولكن يمكننا ان نحوّلها الى فرصة، وهناك مفهوم واحد للسيادة، ورئيس حكومتنا هو عنوان سيادتنا.

 

07
12
الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر": القول انني محتجز في السعودية وغير مسموح ان اغادرها كذب، وانا في طريقي الى المطار.

 

07
09
يصل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الجديد وليد اليعقوب الاثنين المقبل الى بيروت لتسلم مهامه الجديدة كسفير لخادم الحرمين الشريفين في لبنان.

 

06
56
الرئيس الحريري عبر "تويتر": اقول بوضوح ان الاعتداء على اي مواطن سعودي او على ممتلكاته هو اعتداء على سعد الحريري وعلى بيت الوسط. مع يقيني بان المعتدين هم جماعة مشبوهة، لا هدف لها الّا الفتنة.

 

06
55
جنبلاط عبر "توبتر": نتيجة هذه الأزمة الجديدة والتي هي في بدايتها فقط أليس من الأفضل إلغاء إحتفال الإستقلال والإكتفاء بعرض رمزي في اليرزة تحية لجيشنا الباسل؟

 

21
49
موفد فرنسي إلى بعبدا… وهذه أبرز نقاط التسوية الجديدة

 

21
48
برنامج زيارة الحريري للإليزيه

 

20
12
“حزب الله” وضع العراقيل أمام الحريري، الجبير: لبنان لن ينعم بالسلام إلا بنزح “سلاح الحزب”

 

20
09
غرد رئيس الحكومة سعد الحريري عبر حسابه على موقع “تويتر” معتبراً أن إقامته في المملكة العربية السعودية هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي.

 

20
01
الحريري يكرر من باريس مضمون استقالته… فهل يفلـح عون فـي إحياء التسـوية؟

 

15
57
الحريري عبر "تويتر": إقامتي في المملكة هي من أجل إجراء مشاورات حول مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي. وكل ما يشاع خلاف ذلك من قصص حول إقامتي ومغادرتي او يتناول وضع عائلتي لا يعدو كونه مجرد

 

15
56
وزير الداخلية نهاد المشنوق من قصر بعبدا: نحن بحال إستقرار واضحة ونأمل بعد عودة الرئيس الحريري أن يزيد هذا الإستقرار إن من الجانب السياسي أو الإقتصادي والإجتماعي.

 

15
53
"الجديد": الحريري ينطلق من الرياض الليلة الى باريس بعد لقاء احد المسؤولين السعوديين رفيعي المستوى.

 

15
51
عون​ تلقى اتصالاً من المفتي دريان جرى خلاله بحث المستجدات الاخيرة، ونوه سماحته بالحكمة الكبيرة التي عالج بها الرئيس الأمور للخروج من الأزمة الراهنة. وبدوره طمأن فخامته المفتي ان الأمور سائرة نحو النها

 

15
51
الجبير: لا يمكن السماح لميليشيا "حزب الله" الإرهابية بالعمل خارج إطار القانون ولن ينعم لبنان بالسلام الا بنزع سلاحه.

 

10
38
ماكرون يتساءل: هل يمكن القول إن عون كان أيضاً محتجزا من قبل السلطات الفرنسية؟

 

08
14
اتصال بين ماكرون والامين العام للامم المتحدة، والمناقشات تناولت بشكل اساس الملف اللبناني وتطوراته

 

08
13
المرعبي لصوت لبنان 100.5: تدخلات حزب الله بالخارج لم تعد تحتمل ولا سلاحه في الداخل وعلينا ان نجد حلا لهذا السلاح

 

08
13
وزير الخارجية الألماني: أوروبا ترى أن روح المغامرة تتسع لدى القيادة السعودية ولن نسكت عنها

 

08
12
وزير الخرجية الألماني: لا أحد يمكنه منع الحريري وأسرته من قبول الدعوة لزيارة فرنسا

 

07
50
خلدون الشريف لصوت لبنان 100.5: استبعد عودة الحريري مرشحا لرئاسة الحكومة المقبلة، والاكيد ان ميقاتي غير مرشح لخلافته

 

07
49
ذكرت صحيفة "الأخبار" أن رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، شدد أمام زواره على أنه يرفض البحث في ما بعد عودة رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ إلى ​بيروت​ قبل أن تتمّ هذه العودة والاستماع من الحريري إلى ظروف اس

 

07
48
الأخبار: طائرة تابعة لآل الحريري انتقلت مساء أمس من بيروت الى باريس

 

07
39
الأخبار: أميركيون وسعوديون يبحثون في بدائل عن الرئيس عون

 

07
34
بعد تقديم الحريري استقالته… قرار لبلدية بيروت

 

07
33
الحريري يغادر وحيدا.. وتخوّف من تحفّظ لبنان في حال إدانة إيران و”حزب الله” في القاهرة

 

07
13
إشارة عون إلى “الصلاحيات الإستثنائية” “خطرة”.. وتحوّل رئاسة الحكومة إلى تمثال من شمع!

 

07
13
الحريري بعد لقائه لودريان: سأغادر الرياض الى فرنسا قريبًا جدًا

 

07
09
أعلن ​القصر​ الرئاسي الفرنسي “الاليزيه” أن الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​ سيستقبل ​رئيس الحكومة​ ​سعد الحريري​ يوم السبت المقبل. أعلن ​القصر​ الرئاسي الفرنسي “الاليزيه” أن الرئيس الفر

 

07
02
باسيل من أنقرة: قضية الرئيس الحريري في قضية حريات وقضية الحصانات التي تعطيها المواثيق الدولية وقضية سيادة وطنية

 

21
39
الاليزيه: ماكرون سيستقبل الحريري السبت المقبل

 

21
39
نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان عبر الـ"mtv": لبنان اليوم بحاجة إلى الرئيس الحريري ودوره أساسي للإستقرار ولخلق جو من الإستقرار في لبنان ومصلحة لبنان تكمن بالنأي بالنفس وسنكون يداً ب

 

21
35
مصادر الـ"mtv": الرئيس عون سأل "شو حزب الله عندو معمل صواريخ لاستخدامها على السعودية وكيف يمكن للحزب أن يصل الى اليمن وعبر أي طريق"؟

 

21
32
بو عاصي لـ"الجديد": أؤكد أن الحريري ليس المستهدف وكجو عام من الممكلة هناك إستياء من لبنان فالسعودية تتساء بما أذت لبنان في ظل المواقف العدائية لها والمعلنة.

 

21
20
اوغلو: يهمنا عودة الحريري الى لبنان ونؤمن بأنه سيتشاور مع رئيس الجمهورية والقوى وسيتخذ القرار السليم ونقدر الموقف الايجابي للمسؤولين اللبنانيين كافة وخصوصا عون.

 

15
40
وزير الخارجية الألماني في مؤتمر صحافي مشترك مع باسيل: نرحّب بدعوة فرنسا للرئيس الحريري لزيارتها ونأمل عودته إلى بيروت

 

14
00
وزير الخارجية الألماني في مؤتمر صحافي مشترك مع باسيل: نرحّب بدعوة فرنسا للرئيس الحريري لزيارتها ونأمل عودته إلى بيروت

 

13
59
سكاف نقلا عن عون: الحريري سيصل السبت الى باريس مع عائلته ليرتاح في فرنسا اياماً قليلة قبل ان يعود الى بيروت وعندها يقرر في مسألة الاستقالة

 

13
40
سكاف نقلا عن عون: الحريري سيصل السبت الى باريس مع عائلته ليرتاح في فرنسا اياماً قليلة قبل ان يعود الى بيروت وعندها يقرر في مسألة الاستقالة

 

13
38
لجنة المال أقرت المواد 1و2و3و4و5 من قانون انشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المتعلّقة بتعريف جرائم الفساد

 

12
43
رويترز: الرئيس الصيني أجرى مكالمة هاتفية بالعاهل السعودي

 

12
42
الجبير: الأزمة في لبنان أساسها حزب الله الذي اختطف النظام اللبناني

 

12
42
الجبير: هذه ادعاءات باطلة فالحريري مواطن سعودي كما هو لبناني وعائلته تعيش هنا وهو يعيش هنا بارادته ويستطيع المغادرة متى يشاء

 

12
41
الجبير: اتهام المملكة بحجز رئيس وزراء سابق غير صحيح، ولا اعرف ما اساس هذه الاتهامات لكنها مرفوضة ولا حقيقة لها

 

12
41
الجبير: الازمة في لبنان اساسها حزب الله الذي حاول فرض سلطته ونفوذه على لبنان وهو يعرقل العملية السياسية وهو اداة بيد الحرس الثوري الايراني لبسط نفوذه

 

12
41
الجبير: هناك اجماع عالمي ان حزب الله منظمة ارهابية من الطراز الاول وعليها احترام القوانين ونزع السلاح

 

12
40
الجبير: هناك اجماع عالمي ان حزب الله منظمة ارهابية من الطراز الاول وعليها احترام القوانين ونزع السلاح

 

12
39
الجبير: نصرالله اكد ان العيش والسلاح الذي يملكه كله من ايران

 

12
39
الجبير: ما دخل المقاومة بالمحاربة في سوريا واليمن؟ حزب الله منظمة ارهابية تمتلك ميليشيا وتقوم بأعمال سلبية في لبنان تؤثّر على امن المنطقة

 

12
38
الجبير: السؤال الان ايجاد وسيلة للتعامل مع حزب الله، وهناك تشاور جاري لمحاولة الخروج بخطوات تعيد للبنان سيادته وتقلص العمل السلبي الذي يقوم به حزب الله في لبنان

 

12
32
الجبير: اتهامات احتجاز الحريري مرفوضة و لا أساس لها

 

12
31
الجبير في مؤتمر صحافي:الاجتماعات إيجابية ونقدر شجب فرنسا للصاروخ الذي اطلقه حزب الله على الرياض ونتفق على حماية استقرار لبنان

 

12
31
وزير الخارجية الفرنسي: وجهات النظر الفرنسية السعودية تتطابق في كل ملفات المنطقة ونحن بحثنا في الملف اللبناني وأجمعنا على استقرار لبنان

 

12
29
وزير الخارجية الفرنسي: سالتقي بالحريري اليوم وهو مدعو لزيارة فرنسا مع اسرته وسنستقبله كصديق

 

11
24
الجبير: الحريري يعيش في السعودية بارادته وهو قدم استقالته وعودته الى لبنان تعود له ولتقييم الاوضاع الامنية

 

11
06
الرئيس عون امام مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين: نأمل ان تكون الأزمة انتهت وفُتح باب الحل بقبول الرئيس الحريري الدعوة لزيارة فرنسا

 

10
27
الرئيس عون امام مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين: نأمل ان تكون الأزمة انتهت وفُتح باب الحل بقبول الرئيس الحريري الدعوة لزيارة فرنسا

 

10
16
موسكو: السفير الروسي لدى السعودية التقى الحريري في الرياض

 

10
16
أ.ف.ب: وزير الخارجيّة الفرنسيّة يُعلن من الرياض ان الحريري قبل الدعوة للذهاب الى فرنسا

 

07
59
"الأنباء" الكويتية: باسيل لم يتطرق الى مسألة النأي بلبنان عن صراعات المنطقة خلال جولته الاوروبية

 

07
57
الجميل: أي حل للأزمة يأتي انطلاقاً من ضرورة نزع سلاح “حزب الله”

 

07
53
لماذا يصر باسيل على اعتبار الحريري موجوداً في السعودية بغير إرادته؟

 

07
54
ضاهر: مواقف عون ضد السعودية عقّدت عودة الحريري

 

07
54
هل تعيد السعودية النظر في صادرات لبنان؟

 

07
53
عون رفعَ سقفه بهدف الإسراع في تأمين خروج الحريري وعودته الى بيروت

 

07
51
ما علاقة تصعيد عون باجتماع وزراء الخارجية العرب؟

 

07
32
هل يقطع عون العلاقات الدبلوماسية مع السعودية؟

 

07
50
مصدر نيابي في “المستقبل”: تصريحات عون وباسيل لا تصب في مصلحة عودة الحريري

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الروسية على البوكمال إلى 50 مدنيا
» ارتفاع ملحوظ في الهجمات الانتحارية بسورية
» ريف حلب الغربي يشهد استمرار الاقتتال بين تحرير الشام وحركة الزنكي
» جنرال أميركي يكشف عدد الجنود الاميركيين في سوريا
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 18-11-2017
» اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 18-11-2017
» اسرار الصحف المحلية ليوم الجمعة 17/11/2017
» عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 17/11/2017
» أسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 16/11/2017
 
r_ad5.gif
 
5 أمور تخفيها المرأة عن زوجها

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1801 | 31-03-2017 | 07:07
الوسط الإخبارية
 
وسط -  
 
يظن العديد من الأشخاص أن العلاقة الزوجية السليمة تقوم بالأساس على مبدأ "كل ما هو لي فهو لك"، غير أن الغالبية العظمى من النساء، يملن إلى إخفاء بعض الأمور عن أزواجهن، حتى وإن كانت علاقتهما قوية، ويتعمَّد الرجال أيضاً إخفاء بعض الأمور عن زوجاتهم.

 

موقع "فوكس نيوز" قام بمحاورة بعض الخبراء لاكتشاف الأمور التي تريد النساء أن تبقيها سراً.

 

1.المخاوف الصحية

 

في معظم الأحيان، عندما تكتشف المرأة وجود شامة في مكان ما في جسدها، أو وَرمًا في صدرها، أو أي شيء يدعو للقلق، فإنها تتكتم عن الأمر وتحاول في الأثناء التخفيف من حدة مخاوفها بمفردها.

 

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة النفسية، كريستين كاربنتر، مديرة قسم الصحة السلوكية للمرأة بمركز ويكسنر الطبي بولاية أوهايو، إن المرأة عادة ما تلجأ إلى إخفاء الأمور، التي تثير القلق عن زوجها، إما لحمايته أو للتقليل من حدة المحنة، خاصة إن شعرت بأن الأمر بالغ الخطورة.

 

وتميل المرأة للقيام بمثل هذا التصرف لأنها تظن أن التكتُّم على الأمر والتزام الصمت سيجعله يبدو كما لو أنه لا وجود له.

 

وصرَّحت كاربنتر، أن المرأة تفضل الانطواء والتكتم على الموضوع، لكي لا تجعل زوجها يشعر بمدى قلقها وخوفها. ولذلك، تقوم بمقاومة رغبتها المُلحة في التحدث مع شريك حياتها.

 

وفي المقابل، وفي غالب الحالات تكون المرأة في أمسِّ الحاجة لكتف تستند إليه، وآذان صاغية تسمع لشكواها، وكل ذلك لا تجده سوى في زوجها.

 

2.المشاكل التي تطرأ على العلاقة

في معظم العلاقات الزوجية، يواجه الأزواج العديد من المشاكل، على غرار الطبيعة العدائية لأحد الطرفين، والشجارات المتكررة، والاختلاف حول المكان الذي سيقطنون فيه، ومستقبل الأطفال، وغيره من المواضيع الشائكة الأخرى.

وعموماً، إذا فشلت المرأة في التحاور مع زوجها لإيجاد حل لهذه المشاكل، فإنها ستلجأ مباشرة إما لمستشار العلاقات الزوجية (وستذهب لجلسة العلاج بمفردها) أو لصديق ما، وذلك وفقاً لما أكدته جودي فوث، الحاصلة على ماجستير في الزواج والعلاج الأسري، التي أفادت: "لا يمكنني أن أحصي عدد النساء اللاتي يأتين للعلاج دون معرفة أزواجهن، ويكون هدفهن في الغالب أن يقررن ما إذا كانت علاقتهن الزوجية قابلة للإصلاح أم لا".

على الرغم من نجاعة زيارة المرأة بمفردها لمستشار العلاقات الزوجية، إلا أن فوث أقرَّت بأنه وبغية الحفاظ على تلك الثقة المتبادلة بين الطرفين من الأفضل أن يشارك كلا الطرفين في هذه الجلسات.

وأضافت فوث، أنه عادة ما تُخفي المرأة عن زوجها حقيقة أنها تزور استشاري علاقات زوجية، لأنها تظن بأن ذلك سيعرِّضها لمشاكل كبيرة معه، إلا أنه من حقِّ الرجل إبداء رأيه والمشاركة في تقرير مصير العلاقة.

 

3.الميول الجنسية

 

صرَّحت كاربنتر، أن العديد من النساء يشكين من عدم رضاهن عن العلاقة الجنسية، حيث قالت إن النساء لا يتحدثن كثيراً عن العلاقة الجنسية، وحتى إن تطرقن لهذا الموضوع فإنهن لا يذكرن الملذات الجنسية بالتحديد. ولذلك تمارس المرأة الجنس فقط لإرضاء الزوج، وإذا كانت غير راضية فإنها لا تتذمر أو تواجه الشريك بذلك.

 

ويرجع السبب في ذلك إلى عدم رغبة الزوجات في إخبار أزواجهن عن الأمور التي لا يحبِّذنها عند ممارسة الجنس. ولذلك، أوردت كاربنتر، أنه "موضوع مشحون عاطفيا، ولذلك، تخشى النساء التحدث فيه لكي لا يجرحن مشاعر أزواجهن. وهذا هو السبب الذي يدفعني دائماً لأنصح النساء اللاتي يأتين لاستشارتي بأن يتحدثن في هذا الموضوع وبالتحديد خارج غرفة النوم، والاعتراف بالأمور المسموح القيام بها، وتلك التي يجب تجنُّبها".

 

4.النجاحات الشخصية

صدِّقوا أو لا تصدقوا، ثَبَت أن النساء أقل ميلاً للحديث عن إنجازاتهن، مثل حصولهن على ترقية في العمل، أو زيادة في الراتب، عند العودة إلى المنزل.

وأوضحت كاربنتر، أن "النساء لا يشاركن النجاحات التي حققنها مع شريكهن كثيراً، نظراً لأنهن لا يردن أن يشعرن بوجود منافسة بينهن وبين أزواجهن. فضلاً عن ذلك، تعتقد المرأة أن الحديث عن نجاحاتها مع شريكها يتعارض مع دوره، باعتباره العائل الرئيسي للعائلة".

وفي حال كانت المرأة تتمتع بسلطة كبيرة في العمل، فإنها ستكون بلا شك الشخص الذي يمسك بزمام الأمور في المنزل.

ولكن هل لذلك تأثير كبير على العلاقة الزوجية؟ وفقاً لكاربنتر نعم، لأن اضطلاع الزوجة بدور مهم في المنزل يشكل خطراً بالنسبة للزوج.

وترى كاربنتر، أن العديد من الرجال يفضلون المرأة الذكية المسؤولة، ولكن شريطة ألا تتفوق عليهم. ولكن بالنسبة للمرأة القيادية، فعليها أن تجد الرجل المناسب الذي يستمد قيمته الذاتية على أصعدة مختلفة، ليس فقط من المجالات التي يشعر فيها بالنجاح. ولذلك يجب على المرأة ألا تدمر مستقبلها من أجل إرضاء زوجها.

5.الحساب البنكي

 

فيما يتعلق بهذا الموضوع، بيَّنت المتخصصة في علم النفس السريري، تومانيكا ويذرسبون، أن "المرأة عادة لا تبوح بقيمة المبلغ الذي تُخفيه في حسابها البنكي، وذلك لأسباب مختلفة. ولكن السبب الرئيسي في ذلك هو أنهن قد ورثن ذلك من أمهاتهن. وبالنسبة لبعض الزوجات إخفاء حسابهن البنكي يعد بمثابة تأمين في حال فشل الزواج".

 

في الحقيقة، هذا الأمر من شأنه أن يجعل المرأة تشعر بالأمان، ولكن في حال كُشف أمرها فإن الزوج سيعتقد أنها تؤمن أموالها لرغبتها في الطلاق، بل قد يشعر أيضاً بالخيانة، وأنها قد أخفت عنه أموراً أخرى أكثر أهمية. مما لا شك فيه، تعد المخاوف المالية من أكثر المواضيع التي تشغل الأزواج، ولذلك يجب دراسة جميع جوانب مسألة إخفاء الرصيد البنكي عن الزوج قبل الإقدام على مثل هذا القرار.

 

في واقع الأمر، وعلى الرغم من أن المرأة ليست مضطرة للكشف عن كل شيء لزوجها، وذلك حتى تضمن شعورها بذاتها وكيانها، إلا أن ذلك قد يؤدي إلى انعدام الثقة بينهما، ولذلك، إذا كان من الضروري أن تعلمي زوجك بكل التفاصيل المهمة لضمان علاقة أقوى، فلمَ لا؟


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-11-18
08:14
إيطاليا.. سبب رئيسي في سعادة العالم
2017-11-17
07:42
لحياة زوجية سليمة لا تصدّقي هذه الخرافات!
2017-11-15
17:49
سيارة مكشوفة في أسطول الحكومة الروسية
2017-11-15
07:22
طائرة مطلية بمليارات البلورات من الألماس في دبي
2017-11-14
10:16
“الوثيقة الأخيرة” لكنيدي للبيع
2017-11-14
10:12
العثور على “مخلوق مرعب”
2017-11-13
08:03
قيمة أكبر 5 شركات تكنولوجيا في العالم تبلغ 3 تريليون دولار
2017-11-13
08:03
المدرب العربي الوحيد في كأس العالم 2018.. من هو نبيل معلول؟
2017-11-13
07:59
موقع "إكسبو 2020" في دبي..هذا ما سيتحول إليه المقر العملاق
2017-11-08
18:14
ماذا يوجد في حقيبة ملكة بريطانيا؟!؟
2017-11-03
06:52
“تويتر” يوضح أسباب تعطّل حساب ترامب
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017