البث التجريبي لاذاعة الوسط atv - ترقبونا قريباً ان شاء الله   ||  
alwassat radio
العدد: 1774 | السبت, 21 تشرين أول 2017 |  |
 الوسط الاقتصادي والتكنولوجي
> أهم العناوين
11
47
وزير السياحة أواديس كيدانيان لـ"لبنان الحر": قرار القضاء في قضية بشير يجب ان يكون مدعاة فخر للبنانيين وفي النهاية لا يصح الا الصحيح.

 

11
45
"سكاي نيوز": الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف 3 مواقع مدفعية للجيش السوري بعد سقوط 5 قذائف في الجولان السوري المحتل.

 

11
45
وزير الاقتصاد رائد خوري: بات يمكن للسوريين العودة الى بلدهم ويعيشوا كما يحبون طالما أصبحت الظروف مؤاتية وعلينا مساعدتهم على العودة.

 

11
45
الخارجية الإيرانية: تصريحات ترامب بشأن الاتفاق النووي انتهاك لروح الاتفاق.

 

11
44
الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين يتفقان على مواصلة التعاون والتنسيق في القضايا الإقليمية.

 

11
44
مساعد وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: الولايات المتحدة لم تعلن بعد عن الخروج من الاتفاق النووي ولكن تصريحات ترامب تثير العديد من التساؤلات.

 

11
43
الشرطة الألمانية: جرح عدد من الأشخاص بهجوم بسكين في ميونخ.

 

11
42
جريح بحادث سير بين دراجة نارية وسيارة في زوق مصبح - كسروان نقلته فرق الإسعاف في الدفاع المدني إلى مستشفى سان جورج - عجلتون.

 

07
30
 قال القائد في قوات "البيشمركة" الكردية، اللواء رسول قادر، انسحابها أمام الجيش العراقي من كركوك بـ"عدم التكافؤ بين الطرفين"، مؤكدا أن هذه الخطوة حفظت أرواح 6 آلاف مقاتل من الأكراد.  

 

07
28
اعتبرت الخارجية الكورية الشمالية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يلعب "كرة القدم النووية"، مؤكدة أن بيونغ يانغ ستواصل تجاربها النووية والصاروخية للدفاع عن نفسها.

 

07
27
استخدمت الشرطة التركية كلابا مدربة لتفتيش نمساويين كانوا في رحلة بين اسطنبول وفيينا، وذلك غداة تفتيش مماثل لركاب طائرة تركية في النمسا، بحسب ما اوردت وسائل اعلام تركية.

 

07
27
أعلنت مصادر أمنية أفغانية ان ما لا يقل عن صاروخين سقطا قرب مقر عسكري دولي في وسط العاصمة الأفغانية كابول صباح اليوم السبت، وجاء ذلك وفقا لرويترز.

 

07
09
عُلم ان رئيس الحكومة سعد الحريري في صدد تنظيم حركته المتعلقة بالانتخابات في الاسابيع المقبلة، وان غربلة اسماء لائحته في بيروت قد بدأت في دائرة ضيقة جداً.

 

07
09
ارتفاع عدد قتلى القوات المصرية إلى 35 على الأقل في اشتباكات الواحات.

 

07
09
واشنطن تحث حكومة العراق على تهدئة الوضع قرب كركوك وتجنب مزيد من الاشتباكات.

 

07
07
مصدر مطلع لـ"اللواء": رئيس الحكومة سعد الحريري قد يزور المملكة العربية السعودية في الأيام القليلة المقبلة.

 

22
43
‏‫واشنطن‬ تحذر رعاياها من السفر إلى السودان‬

 

22
43
فوز الهومنتمن على مضيفه الحكمة 79-67 الجمعة في غزير في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة كرة السلة

 

22
01
‏‫أردوغان‬ يستقبل نائب الرئيس الإندونيسي في إسطنبول

 

22
01
‏الجيش: توقيف عمر البستاني احد عناصر خلية داعش التي فرت سابقا الى مخيم عين الحلوة في عملية أمنية دقيقة لمخابرات الجيش ‏

 

22
00
البيت الأبيض: نرغب باستمرار التعاون مع روسيا بشأن سوريا وكوريا الشمالية والأمر متروك للجانب الروسي

 

22
00
‏ملك إسبانيا يؤكّد أنّ كاتالونيا جزء لا يتجزأ من المملكة ويندد بمحاولة الإنفصال

 

22
00
‏‫قوات البيشمركة‬: لم نعد ننسق مع الجيش العراقي بعد الانسحاب الكامل من كركوك

 

21
42
‏قائد أمريكي: الهزيمة العسكرية لداعش ضرورية ولكنها ليست كافية ‏

 

21
30
إصابة رضيع في حريق بمخيم للاجئين في الحيصة بعكار واحتراق 8 خيم.

 

21
27
أكدت الشرطة الافغانية ان مسلحًا فتح النار على مصلين في مسجد في كابول اليوم، في آخر هجوم استهدف العاصمة الافغانية.

 

21
26
جلسة ناشطة لمجلس الوزراء… موضوع الكهرباء يتفاقم ووزراء “القوات” يعترضون

 

21
24
وزير الدفاع الفرنسي: يجب أن نكون أكثر جدية في التصدي لأنشطة إيران الصاروخية التي تزعزع استقرار المنطقة.

 

21
23
وزير الاعلام ملحم الرياشي بعد جلسة مجلس الوزراء: الرئيس عون نوه بإقرار موازنة 2017 ودعا الى الاسراع في درس واقرار مشروع موازنة 2018.

 

21
21
الرياشي: وزراء "القوات" رفضوا الانضمام إلى اللجنة الوزارية التي تم تأليفها لملف الكهرباء بعد اعتراضهم على اعطاء الشركات مهلة لانهم يريدون ان يمر كل شيء لدى ادارة المناقصات.

 

21
20
ارتفاع عدد القتلى في صفوف الأمن المصري في الواحات إلى 16.

 

21
20
القوات العراقية تعلن السيطرة على 44 بئر نفط غرب نينوى.

 

21
19
المواجهات لا تزال متواصلة بين الأمن المصري ومسلحين في منطقة الواحات المتاخمة للجيزة.

 

11
19
 أصدرت السلطات التركية “أوامر باعتقال 110 أشخاص يعملون في شركة تحت الحراسة بسبب مزاعم عن صلتهم بفتح الله غولن يعيش في الولايات المتحدة تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب العام الماضي” بحسب ما أكدت “وك

 

11
19
جدد زعماءالاتحاد الأوروبي تأكيدهم على التزامهم الكامل بالاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية، أملا في ألا يدع الكونغرس الأميركي الاتفاق المبرم في 2015 ينهار.

 

11
17
استعادت القوات العراقية، الجمعة السيطرة على آخر بلدات يسيطر عليها الاكراد في محافظة كركوك، فيما تشتبك قوات عراقية مع قوات كردية شمال غربي كركوك على طريق كركوك – أربيل، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

 

10
48
دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخميس الدول الأعضاء الـ27 الاخرى في الاتحاد الاوروبي الى “السماح للمفاوضات بالمضي قدماً بشأن بريكست حتى يتسنى لها الدفاع عن هذا الاتفاق أمام الناخبين البري

 

10
43
أعلنت وزارة الخارجية الاميركية أن الولايات المتحدة وتركيا احرزتا “تقدما كبيرا” باتجاه حل الازمة الناجمة عن التعليق المتبادل لخدمات التأشيرات بين البلدين، لكن واشنطن ما زالت تحتج على اعتقال اتراك يعم

 

10
42
وجهت سفارة الولايات المتحدة في السنغال رسالة الى رعاياها توصيهم بالتزام الحذر في المناطق التي يرتادها أجانب في العاصمة دكار “بسبب تهديد يتمتع بالصدقية مرتبط بنشاطات إرهابية محتملة”.

 

10
41
"قوى الأمن": توقيف 177 مطلوباً الخميس بجرائم مخدرات وسلب وسرقة واحتيال واطلاق نار وتهديد بالقتل ودعارة وتهريب اجانب.

 

10
40
رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية" شارل جبّور للـLBCI: بموضوع الموازنة كنا نفضّل في هذه المرحلة الجديدة الكفّ عن التعاطي مع الدستور باستثنائيات وطبعاً نحن نعترض عمّا حصل.

 

07
52
بعد تبنيه عقوبات جديدة بحق بيونغ يانغ بسبب تجاربها الصاروخية والنووية ، هدد الإتحاد الأوروبي بـ”ردود إضافية” على كوريا الشمالية ، بحسب ما جاء في نص بيان تبنته الدول الأعضاء في الإتحاد مساء أمس

 

07
49
أكد نائب في “اللقاء الديموقراطي”، أن “اللقاء” عازم على مقاربة الهجمة التي شنها رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل على “مصالحة الجبل”، بهدوء، والإبتعاد عن ردود الفعل التي لا تخدمها.

 

07
48
يديعوت أحرونوت: الجيش الإسرائيلي قصف موقعا لجيش النظام السوري في ريف دمشق الجنوبي الغربي مما أدى لإصابة ثلاثة جنود أحدهم في حالة حرجة.

 

07
48
بوتين في "منتدى فالداي الدولي للحوار": هناك أطراف دوليون يعرقلون التعاون في محاربة الإرهاب ويعملون من أجل بقاء الفوضى.

 

07
48
"حماس" ردا على مطالب مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات: من حق الفلسطينيين أن يختاروا حكومتهم وبما يخدم مصالحهم الإستراتيجية

 

07
47
بن علي يلدريم في مؤتمر صحافي مشترك مع نائب الرئيس الإيراني إسحاق جيهانغري في أنقرة: مواقف تركيا وإيران متشابهة في شأن مستقبل المنطقة

 

07
47
مقتل زعيم تنظيم "جماعة الأحرار" الباكستاني عمر خراساني مع 9 من مسلحيه متأثرا بجراح أصيب بها في غارة نفذتها أخيرا طائرة أميركية من دون طيار.

 

07
47
موقع "سحام نيوز" الإيراني الإصلاحي: الأمن الإيراني يطوّق منزل الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي ويبلغه بأنه ممنوع من الخروج من منزله بشكل تام.

 

07
46
وزير الداخلية الإيطالي يحذر من أن خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي كانت تحت سيطرته ربما دفعت مقاتليه للفرار إلى أوروبا عبر الطرق التي يسلكها اللاجئون.

 

07
46
مصدر أمني عراقي في محافظة كركوك: إشتباكات مساء الخميس بين قوة أمنية ومسلحين مجهولين بعد إطلاق النار على دورية في حي الشورجة شمال كركوك.

 

07
46
الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة وتركيا أحرزتا تقدما كبيرا باتجاه حل الأزمة الناجمة عن التعليق المتبادل لخدمات التأشيرات بين البلدين.

 

07
46
"الناتو" يفتتح مركزا لمكافحة التجسس في بولندا بهدف زيادة القدرات على جمع المعلومات وتطوير المبادئ الأساسية والأنشطة للهيئات الإستخباراتية لشركاء الحلف.

 

07
45
بوتين: روسيا سترد فورا إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى ومستعدون لتطوير أسلحة نووية وغير نووية ردا على قيام دول أخرى بذلك.

 

07
45
وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي تعلن عن منح المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي من غير الخليجيين تأشيرة الدخول إلى تونس حال وصولهم المطار.

 

07
45
بريطانيا تعمل على تكنولوجيا جديدة لفحص حقائب اليد في المطارات سعيا للكشف عن أي متفجرات مخبأة دون إضطرار المسافرين لتفريغ حقائبهم من الأجهزة الإلكترونية.

 

07
44
رئيس حزب "التوحيد" وئام وهاب عبر "تويتر": هل سيكون لدى اللبنانيين الجرأة خلال الإنتخابات لتغيير هؤلاء الهزليين الذين أسموهم نواباً ؟ يصلحون لمسرحية وليس لتشريع.

 

19
27
الحريري: سأحاول في جلسة مجلس الوزراء هذا الاسبوع او على الأكثر في جلسة الاسبوع المقبل الانتهاء من تعيين رئيس ومجلس إدارة لتلفزيون لبنان

 

19
25
كنعان: خفضنا 151 مليار من وزارة الاتصالات بموافقة الوزير وهو دليل على جدّية الرقابة اذا التزمنا بالقوانين والمواعيد الدستورية للموازنات.

 

19
25
الخارجية الأميركية: تيلرسون يزور السعودية ضمن جولة تشمل قطر وباكستان والهند.

 

19
24
الحريري: وسام الحسن كان اخا وخسارته على الصعيد الشخصي خسارة كبيرة وعلى الصعيد الوطني هي خسارة اكبر لانه كان رجل قرار وعمل لحماية لبنان

 

19
23
الحريري: نحن نعزي عائلة الحسن ونقول لهم ان هذه القضية غير منساة وسنكملها حتى النهاية ومن اغتال الرئيس رفيق الحريري او وسام الحسن هم جبناء وارتكبوا الجريمة لانهم كانوا يريدون ان يخسّروا البلد وسنكمل ال

 

19
23
كنعان في الجلسة المسائية: نريد إخضاع الهبات والقروض لرقابة ديوان المحاسبة لاسيّما ان ثلاثة أرباع مشكلات قطع الحساب جاءت جرّاء إخضاعها لمشيئة الواهب.

 

19
23
كنعان يسأل في معرض نقاش الرقابة على الهبات والقروض: هل يعقل التشريع في الموازنة عكس القوانين التي تتطلّب رقابة ديوان المحاسبة وهل باتت الرقابة مشكلة؟

 

13
03
وزير الداخلية نهاد المشنوق بذكرى اغتيال اللواء وسام الحسن: متمسكون بمبادئنا، ثابتون برؤيتنا، صامدون بقناعاتنا، مجاهرون باعتدالنا، وفاءً لشهادة اللواء وسام الحسن ومن سبقه ومن لحق به.

 

13
02
الرئيس سعد الحريري عبر "تويتر": نستذكرك يا وسام يا حسن الصفات، نستذكرك اخا ورفيقا في مسيرة بناء الدولة والمؤسسات، معاهدينك بإكمال الطريق لإحقاق الحق وقيام الدولة.

 

13
02
"mtv": من المتوقع أن يقر مجلس النواب الموازنة بعد التصويت عليها بنداً بنداً، وستأخذ بعض البنود وقتاً نظراً للإعتراضات عليها.

 

13
02
الرئيس عون يستقبل أعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة رئيس المجلس القاضي جان فهد لدعوته لحفل افتتاح السنة القضائية.

 

13
01
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: روسيا تأمل في أن يدرك حلف الناتو ضرورة الحوار مع موسكو.

 

13
01
مجلس النواب يقر النفقات المتعلقة بمجلس الوزراء والمؤسسات التابعة له مع تعليق البند المتعلق بالـUNDP.

 

13
01
وزارة النفط العراقية تحذر شركات النفط الأجنبية من إبرام عقود مع إقليم كردستان.

 

13
01
النائب ابراهيم كنعان عبر "تويتر": إقرار 10 مليار ليرة اضافية للصليب الاحمر اللبناني بناء على توصية لجنة المال نظراً لدوره في فجر الجرود واستحقاقات اخرى.

 

10
27
دافع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن “الشراكة الاستراتيجية” المعززة التي تعتزم الولايات المتحدة تطويرها مع الهند، مشيدا بـ”القيم” التي يتمتع بها هذا البلد خلافا للصين التي قال انها “مجتمع غ

 

10
24
دافع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون عن “الشراكة الاستراتيجية” المعززة التي تعتزم الولايات المتحدة تطويرها مع الهند، مشيدا بـ”القيم” التي يتمتع بها هذا البلد خلافا للصين التي قال انها “مجتمع غ

 

10
24
 دعا مجلس الأمن الدولي الى التهدئة والحوار بين بغداد وأربيل بعدما استعاد الجيش العراقي خلال 48 ساعة كل المناطق التي كانت البشمركة الكردية قد قضمتها منذ 2003 ولا سيما في محافظة كركوك الغنية بالنفط.

 

 
> نقل مباشر
07
26
مصدر في الصناعة الفضائية الروسية: إطلاق القمر الإصطناعي "غلوناس-أم" يعني إكتمال مجموعة الأقمار الروسية لتغطي الكرة الأرضية كلها.

 

07
25
أفيخاي أدرعي: من الأن وصاعدا أي قذيفة أوطلقة تطلق من قطاع غزة تتحمل مسئوليتها السلطة الفلسطينية وليست منظمة "حماس" وحدها.

 

07
25
ترامب: قيمنا ستواجه التحديات وتبقى وستزدهر حضارتنا وسيزدهر شعبنا.. وأميركا الأرض التي نحبها ستنمو وتزدهر.

 

07
25
ترامب: نؤكد أننا سندافع عن إرثنا وقيمنا في مواجهة أي تهديد.. خارجي أو داخلي.

 

07
25
ترامب: نحن ندين لمواطنينا بأن نحقق لهم مستقبلا واعدا بالفرص حيث يمكنهم أن يعيشوا بكرامة وأن يحققوا تطلعاتهم.

 

07
24
ترامب: مشروعي الضرائبي يضمن بقاء ونمو الشركات الأميركية في الولايات المتحدة وقيامها بالتوظيف في البلاد.

 

07
24
ترامب: بلادنا وإقتصادنا لا يمكن أن يقلعا كما يجب ما لم نقم بتعديل قانون الضرائب المعقد الذي عفا عليه الزمن.

 

07
24
ترامب: إدارتي تعمل على تقوية التحالفات القديمة وإقامة صداقات جديدة مبنية على المصالح والأهداف والقيم المشتركة

 

07
44
عمدة برشلونة: أدعو إلى سحب الشرطة الوطنية والحرس المدني من كتالونيا التي أرسلتها مدريد إلى الإقليم لعرقلة الإستفتاء وذلك من أجل تهدئة الوضع هناك.۔

 

07
43
عمدة برشلونة: أدعو رئيس إقليم كتالونيا ورئيس الوزراء الإسباني إلى عدم إتخاذ أي قرارات قد تقوّض الحوار والتفاوض.

 

07
43
عمدة برشلونة: الوضع القائم اليوم بين كتالونيا ومدريد يشكل أخطر الأزمات المؤسسية التي تشهدها إسبانيا منذ إعادة إرساء الديمقراطية في البلاد.

 

07
43
عمدة برشلونة عاصمة إقليم كتالونيا "آدا كولاو": نتائج إستفتاء الإستقلال لا يمكن أن تعتبر أساسا للإنفصال عن إسبانبا من طرف واحد.

 

07
39
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
39
تلفزيون "كيه. سي. بي. دي" المحلي: الرجل المصاب في جامعة تكساس للتكنولوجيا ضابط شرطة وقد توفي والجامعة تطلب من الموجودين بحرمها الإحتماء في أماكنهم.

 

07
39
ضابط في شرطة لوباك – تكساس: فرقة خاصة أرسلت إلى موقع الحادث للبحث عن المشتبه به الذي لا يزال طليقا.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

07
38
الشرطة وجامعة تكساس للتكنولوجيا عبر "تويتر: إصابة شخص بالرصاص في إدارة الشرطة بالجامعة في مدينة لوباك وإغلاق حرم الجامعة.

 

23
42
الشرطة الأميركيّة: إرتفاع حصيلة قتلى هجوم لاس فيغاس إلى 58 شخصاً وأكثر من 500 جريح.

 

23
41
شرطة لاس فيغاس: عدد الحضور في الحفل وقت إطلاق النار بلغ 22 ألفا.۔

 

17
36
‏ترامب: أجهزة الأمن لا تزال تحقق في دوافع "العمل الشيطاني في "لاس فيغاس

 

17
27
محللون أمنيون المهاجم اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر وتم تجنيده من قبل خلايا #الدولة_الإسلامية وتحويله ل مجاهد فردي.

 

17
27
مصدر امني لوكالة #أعماق منفذ عملية #لاس_فيقاس اعتنق الأسلام قبل عدة اشهر

 

17
16
رويترز: وكالة أعماق تعلن مسؤولية الدولة الاسلامية عن الهجوم المسلح في ولاية لاس فيغاس الأمريكية والذي أسفر عن ســـــقوط ما يزيد عن 300 شخص بين قتيل وجريح.

 

17
16
أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب وابنته إيفانكا الاثنين، عن تعاطفهما مع أسر الضحايا الذي سقطوا من جراء إقدام مسلح على إطلاق رصاص خلال حفل موسيقي في لاس فيغاس.

 

17
15
ترامب وابنته يغردان عن “مذبحة لاس فيغاس”

 

16
00
الشرطة الأميركية: نقل أكثر من 406 أشخاص إلى مستشفيات #لاس_فيغاس جراء حادث اطلاق النار.

 

15
59
الأمن الوطني الأميركي: لا يوجد أي خطر محدد يتهدد أي منطقة أميركية في أعقاب هجوم لاس فيغاس.

 

14
36
بالصور: أكثر من 200 بين قتيل وجريح من بينهم رجال أمن بحفل موسيقي في لاس فيغاس في احدى الولايات الأمريكية ال 41

 

14
35
قالت شابة أميركية ناجية من حادثة إطلاق النار التي استهدفت حفلاً موسيقياً في مدينة لاس فيغاس، إن امرأة قالت خلال الحفل “إنكم ستموتون جميعاً الليلة”، وذلك قبل 45 دقيقة من وقوع الهجوم.

 

14
12
“ستموتون جميعاً الليلة”.. هذا ما قاله منفذ هجوم لاس فيغاس الذي أودى بحياة أكثر من 200 بين قتيل وجريح

 

14
04
مطلق النار في لاس فيغاس من سكان المدينة ويدعى ستيفن بادوك.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

14
01
الشرطة الأميركية تحذر المواطنين في لاس فيغاس من احتمال وجود حوادث إطلاق نار في مناطق متفرقة بالمدينة.

 

13
59
الشرطة الأميركية: مقتل شخص يشتبه بأنه مطلق النار في مدينة لاس فيغاس.

 

13
58
شرطة لاس فيغاس: مطلق النار من سكان المدينة ويجري البحث عن صديقته.

 

13
58
الشرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

13
57
شرطة الأميركية تعلن ارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار في مدينة لاس فيغاس إلى أكثر من 50 قتيلا و200 جريح

 

18
03
نقيب المعلمين في القطاع الخاص رودولف عبود للـmtv: لم اشارك شخصيا في تظاهرة الهيئة لكن النقابة شاركت ونحن ندعم كل التحركات التي ستقام لكننا علقنا الاضراب وفقا لرغبة الاساتذة وسأعقد مؤتمرا صحافيا قريبا

 

18
03
LBCI: الرئيس عون تعهد على مسؤوليته الدستورية بإصدار قانون الموازنة على ان يلتزم الجميع بتقديم قطع الحساب ضمن مهلة محددة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: قررنا الاستمرار بالاضراب العام والشامل في المدارس الرسمية والادارات العامة والبلديات غدا الجمعة.

 

18
03
هيئة التنسيق النّقابية: سنعقد اجتماعا عقب انتهاء جلسة مجلس الوزراء غدا لاتخاذ الموقف المناسب على ضوء مقررات الجلسة.

 

18
03
رابطة "أساتذة التعليم الثانوي الرسمي" تعلن الاستمرار بالاضراب العام والشامل الجمعة.

 

13
20
رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​ خلال إضراب الإتحاد العمّالي تزامنا مع جلسة الحكومة: إن الإتحاد إذ يجتمع اليوم مع قاعدته ينادي بأعلى صوت مطالبا بتطبيق قانون السلسلة قانون رقم 46 فوراً وبالق

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: نحن نناشد رئيس الجمهورية حامي الدستور وراعي تطبيق القانون أن يدعو الحكومة للمبادرة فورا إلى احترام القوانين وتنفيذها.

 

13
19
الأسمر: إننا يا فخامة الرئيس نعوّل على حكمتكم بالطلب إلى الحكومة أن تنفّذ اليوم القانون 46 المفصول عن قانون الضرائب ونبحث لاحقاً بضرائب لا تؤثر على ذوي الدخل المحدود ورفضنا رفضا قاطعا التأجيل.

 

13
19
الأسمر: ندعو الوزراء فردا فردا إلى تحمّل مسؤوليتهم ليكونوا على قدر البيان الوزراي الذي وقعته حكومة "إعادة الثقة".

 

13
19
الأسمر: أخوتي العمال سيبقى الإتحاد العمالي العام إلى جانب الحقوق ولن يتراجع حتى إحقاق الحق ولن نقبل بنقض الحقوق والقوانين وحقوقكم دين في رقابنا وسنسدّد هذا الدين حتماً وفوراً.

 

13
19
الأسمر: تحية للجيش اللبناني حامي الحدود بالأمس بادر الرئيس بري إلى وضع الجميع أمام مسؤولياتهم حين اعطى الأمر بالدفع لموظفي مجلس النواب على اساس الرواتب الجديدة نحيي الرئيس بري.

 

14
02
إسرائيل تكشف هوية منفذ عملية القدس وتقتحم منزله

 

13
56
"الجزيرة": رئيس الوزراء الإسرائيلي يأمر بهدم منزل منفذ عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 3 جنود إسرائيليين.

 

10
40
"سكاي نيوز": قوات إسرائيلية تقتحم بلدات فلسطينية متاخمة لمستوطنة "هار أدار" في أعقاب مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار.

 

09
46
القناة الثانية الاسرائيلية: منفذ العملية استخدم سلاحاً متطوراً وليس الـ ’’كارلو جوستاف’’

 

08
17
مقتل ثلاثة صهاينة متأثرين بجراحهم الحرجة والمعطيات تشير إلى أنهم جميعاً من الجنود

 

08
00
العملية الفدائية نفذها فلسطيني قرب مستعمرة ’’هار أدار’’ شمال غرب القدس المحتلة

 

07
59
إصابة 5 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب القدس المحتلة واستشهاد المهاجم

 

07
57
ارتفعت حصيلة الجرحى الصهاينة في عملية إطلاق النار التي وقعت قرب القدس المحتلة إلى خمسة، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة.

 

07
57
ارتفاع حصيلة الجرحى الصهاينة إلى خمسة بينهم ثلاثة بحالة خطيرة

 

07
57
أحد المصابين بعملية إطلاق النار التي وقعت قرب #القدس المحتلة ضابط فيما يسمى ’’حرس الحدود’’

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً خلال مداهمات في مناطق مختلفة من #الضفة_الغربية

 

07
56
إصابة 4 صهاينة بعملية إطلاق نار نفذها فلسطيني قرب #القدس_المحتلة واستشهاد المهاجم

 

15
33
التزام موظفي الصحة بشكل نسبي بالاضراب

 

13
00
إضراب في الإدارات العامة والمدارس الرسمية في عكار

 

13
00
حضر موظفو وزارة الاتصالات الى مكاتبهم ولم يعملوا التزاما بدعوة رابطة موظفي الادارة العامة.

 

12
58
التزام كلي بالاضراب في وزارة التربية

 

12
58
حضر موظفو وزارة الاقتصاد والتجارة  صباح اليوم الى مكاتبهم من دون القيام بأي عمل، وذلك تنفيذا لقرار رابطة موظفي الادارة العامة وهيئة التنسيق النقابية.

 

07
33
حسن خليل: السلسلة حق مشروع لكل مستحقيها وعلى الدولة والوزارات المعنية ونحن منها أن تنفذ وتحقق هذا الحق إلتزاما بالمسؤولية تجاه الناس

 

07
28
معلومات عن توجّه حكومي لرفع الـ TVA الى 12 في المئة و جريصاتي ينفي ذلك

 

07
20
وزير المال: السلسلة حق مشروع لكلّ مستحقيها وعلى الدولة أن تنفّذ وتحقّق هذا الحق

 

07
19
تباين في مجلس الوزراء: الأولوية لدفع السلسلة أم التمويل؟

 

07
18
جلسة الثلثاء ستكون حاسمة لجهة اتخاذ القرارات المناسبة

 

07
15
تأجيل الجلسة إلى الثلثاء بهدف إفساح المجال للتشاور بين الحكومة ومجلس النواب

 

07
14
ما هي المواضيع التي ستتناولها المحادثات اللبنانية – الفرنسية؟

 

07
05
لا تراجع عن دفع السلسلة

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20170409-071803.jpg
  العدد 20   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
أحداث النهاية
» اختفاء رجال الحسبة والنهي عن المنكر.. الفتيات جلسن مع الشباب والموسيقى تصدح.. “الفاينانشال تايمز” تكشف المشهد الاجتماعي الجديد في بلاد الحرمين
» النظام السعودي ينشئ “هيئة” لفرض الرقابة على الأحاديث النبوية!!
» المخابرات الألمانية تحذر من “جيل جديد” من مجندي الدولة الاسلامية
» أمريكا والدولة الإسلامية وجوهر العداء والصِدام ..
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» اسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 21-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 21-10-2017
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 20/10/2017
» اسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 20/10/2017
» اسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 19/10/2017
 
r_ad5.gif
 
الوفد الاقتصادي اللبناني ناقش في روسيا العلاقات الاقتصادية والمصرفية والاستثمارية

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1774 | 18-04-2017 | 22:13
image-20170418-071340.jpg
 
وسط -  بدأ اليوم الوفد الاقتصادي اللبناني الذي يزور روسيا لقاءاته التي تمتد لثلاثة ايام باجتماعات تمحورت حول العلاقة بين المصارف اللبنانية والروسية، وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين على كافة المستويات.

ويضم الوفد الاقتصادي الذي واكبه سفير لبنان في روسيا شوقي بو نصار، وزراء: الاقتصاد والتجارة رائد خوري، الصناعة حسين الحاج حسن والسياحة أواديس كيدانيان، النائب أمل ابو زيد، رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير على رأس وفد من القطاع الخاص، رئيس جمعية الصداقة اللبنانية - الروسية جاك الصراف الجهة المنظمة، رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، وضم وفد القطاع الخاص رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي وهيئة مكتب الغرفة، رئيس نقابة المقاولين مارون الحلو، عضو جمعية المصارف رئيس بنك بيروت سليم صفير، رئيس مجلس ادارة "سيدروس بنك" فادي عسلي، رئيس جمعية المعارض والمؤتمرات ايلي رزق، عضو مجلس إدارة جمعية الصناعيين ميشال ضاهر، ورجال أعمال يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية.

اجتماع مصرفي
استهل الوفد الاقتصادي اللبناني زيارته في لقاء مع إدارة بنك VTB، حيث جرى عرض "امكانية التعاون في المجال المصرفي والاستثماري وتسهيل التبادل التجاري".

بداية تحدث نائب رئيس بنك VTB فاليري لوكياننكو ممثلا رئيس مجلس ادارة البنك انديه كوستن مبديا، تفاؤله "بتطور العلاقات بين البلدين الصديقين وبين قطاعيهما المصرفيين".

ثم عرض "اهمية بنك VTB الذي تشكل فيه الحكومة الروسية المساهم الاكبر فيه".

وتحدث عن "رؤيته لتطوير التعاون بين القطاع المصرفي في البلدين"، مشيدا "بأهمية القطاع المصرفي اللبناني وبالدور الكبير والهام الذي يلعبه"، معتبرا ان "هناك مجالات كثيرة في هذا الصدد"، وآملا ان "يكون اللقاء اليوم مقدمة لتعاون افضل في المستقبل".

خوري
وتحدث الوزير خوري، فنقل تحيات رئيس الجمهورية ورئيس المجلس ورئيس الحكومة، وتحدث عن علاقات الصداقة بين البلدين التي "نأمل ان تترجم مزيدا من التعاون في المجال الاقتصادي".

وقال: "يجب النظر للبنان ليس على اساس حجمه الجغرافي وعدد سكانه، بل الى دوره الاقتصادي الكبير في الخليج وافريقيا والمنطقة"، مشيرا الى انه" لدينا رجال اعمال متميزون ولديهم نفوذ كبير في هذه الدول".

اضاف: "نتطلع الى ان تكون علاقتنا وطيدة مع روسيا على صعيد اعادة اعمار سوريا، وعلى اهمية التبادل التجاري بين البلدين، الا اننا نتطلع الى الاستثمار الروسي في لبنان الذي يعتبر بوابة المنطقة".

ودعا "المصرف الروسي الى فتح فرع له في لبنان الامر الذي يمكنه من لعب دور مصرفي في لبنان والمنطقة"، معتبرا ان "هذه الخطوة يجب ان تترافق مع سياسة روسيا الاتحادية تقوم على اعتبار لبنان بوابة لاعادة اعمار سوريا".

الحاج حسن
وتحدث الوزير الحاج حسن عن "دور روسيا التاريخي الكبير والمحوري في منطقة الشرق الاوسط منذ الاتحاد السوفياتي على الصعيد الامني والسياسي والعسكري، وما زال هذا الدور مستمرا مع روسيا الاتحادية".

واضاف: "دور روسيا اليوم كبير جدا في المنطقة على صعيد مكافحة الارهاب وعلى الصعيد السياسي والامني والعسكري، ولكن هذا الدور لا يواكبه دور اقتصادي".

وطالب الطرفين اللبناني والروسي "بوضع رؤية شاملة للمستقبل تواكب الدور السياسي الروسي في المنطقة وفي لبنان تحديدا".

ورحب "بتقدم شركات روسية الى عملية استخراج النفط والغاز في المياه الاقليمية في لبنان"، مشيرا الى "اهمية وضع سياسة اعمارية على المدى الآني والمتوسط والبعيد يقوم على انشاء فروع لمصارف روسية في بيروت وفروع مصرفية لبنانية في موسكو او شراكات بين المصارف، وانشاء شركات مشتركة على غرار النفط والغاز ايضا في الاعمار والتجارة والصناعة والزراعة والسياحة. ويتطلب الامر اجراءات قانونية وادارية من المهم ان يتولى رئيس مجلس الاعمال اللبناني الروسي جاك صراف ونظيره الروسي وضع الخطة المستقبلية التحضيرية خلال السنوات المقبلة بالتعاون مع الحكومات والسفارات والهيئات الاقتصادية والمصرفية، ويكون التبادل التجاري جزءا منه".

كيدانيان
وتحدث الوزير كيدانيان فرحب بزيارة الوفد الاقتصادي اللبناني متمنيا ان "تعطي مردودا ايجابيا للبنان لا سيما على المستوى السياحي، حيث نتمنى ان يكثف السائح الروسي زياراته الى لبنان".

شقير
وتحدث شقير فأكد ان "القطاع المصرفي يشكل شريانا حيويا لتنمية العلاقات الاقتصادي بين البلدين على مختلف المستويات، لذلك فإن هذا الاجتماع الذي نفتتح به زيارتنا الى روسيا سيكون له اثر كبير في مدى التقدم بعلاقتنا الاقتصادية"، داعيا الى "تعاون أكبر بين القطاعين المصرفيين في لبنان وروسيا والاستفادة من الفرص المتاحة خصوصا ان القطاع المصرفي اللبناني يشكل ركيزة اساسية في المجال المصرفي في المنطقة".

الصراف
ووجه الصراف كلامه الى نائب رئيس بنك VTB قائلا "كما استثمرتم في انغولا بـ1.5 مليار دولار، ندعوكم الى الاستثمار في لبنان بملياري دولار"، داعيا اياهم الى فتح فرع للمصرف في لبنان "الذي يعني رفع العلم الروسي في لبنان وسوريا والمنطقة".

وأكد الصراف ان "الشركات الروسية تتشجع للاسثمار في لبنان بوجود مصرف VTB"، وشدد على "ضرورة اعتماد العملات الوطنية من الليرة والروبل في التبادل التجاري بين البلدين وانشاء بورصة للذهب في بيروت".

عيتاني
وتحدث عيتاني فدعا الى "توفير تمويل من قبل المصرف الروسي لمشاريع البنى التحتية في لبنان، بعد اقرار الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

صفير
ثم تحدث صفير، "فاقترح انشاء فرع لمصرف VTB في لبنان، وضرورة تبني تجربة المصرف الروسي "موسكو نارودني" الناجحة في لبنان في سبعينيات القرن الماضي. وأكد ان "الأولوية الآن هي لاعمار لبنان لان المستقبل اليوم هو للبنان، من اجل استعادة الدور الاقتصادي الذي كان يتمتع به قبل الحرب".

عسلي
أما عسلي فركز على "أهمية القطاع المصرفي اللبناني، مطالبا بان يكون لبنان منصة للدول العربية عموما ولسوريا بشكل خاص". 


وبعد انتهاء الاجتماع تبادل شقير والصراف ولوكياننكو الاوسمة والدروع التقديرية. 


اللجنة الاقتصادية
بعد ذلك توجه الوفد الاقتصادي اللبناني الى وزارة الاقتصاد الروسية، حيث عقد اجتماع للجنة الوزارية الاقتصادية الروسية اللبنانية المشتركة، حيث افتتح رئيس اللجنة الاقتصادية من الجانب الروسي الكسي ابرانوف الاجتماع بكلمة تحدث فيها عن "وجود ارادة قوية لتنمية العلاقات الاقتصادية"، مؤكدا ان "الجانب الروسي منفتح لمناقشة كل الاتفاقيات والامور التي من شأنها زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين".

خوري
ثم تحدث الوزير خوري فأشار الى "وجود فرصة حقيقية لتنمية التعاون الاقتصادي"، لافتا الى ان "الميزان التجاري بين البلدين يميل بشكل كبير لمصلحة روسيا"، ومؤكدا "ضرورة تصحيح هذا الخلل بزيادة صادراتنا الى روسيا".

وبعدما تحدث عن دور لبنان الاقتصادي "الفاعل في المنطقة، وفي اعادة اعمار سوريا، واهميته كذلك بالنسبة للشركات الروسية"، لفت خوري الى "اننا نعمل في لبنان على انشاء مناطق اقتصادية حرة التي ستشكل منصة للمستثمر اللبناني وكذلك للمستثمر الاجنبي لا سيما الروسي للتصدير الى المنطقة وكذلك المساهمة في اعادة اعمار سوريا".

الحاج حسن
وتحدث الوزير الحاج حسن فقال: "لدينا رغبة في تقوية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية الى جانب العلاقات السياسية التقليدية والتاريخية". واقترح بعض النقاط العملية لايرادها في محضر اجتماع اللجنة تقوم على "وضع هدف فتح مصارف مشتركة في بلدينا خلال عام، والبدء بمفاوضات واضحة وهادفة حول التبادل التجاري وتحديد السلع التفاضلية والرسوم الجمركية والتركيز على الممر الاخضر من اجل زيادة صادراتنا الى روسيا وازالة العقبات امامه". وطالب "بمعاملة لبنان بعناية خاصة من الاتحاد الروسي اسوة بما يخص به بعض الدول الاخرى". ورحب "بالاستثمارات الروسية في قطاعي النفط والغاز، وبالمشاركة في مناقصات بناء محطات توليد كهرباء جديدة".

كيدانيان
ثم تحدث الوزير كيدانيان، فاكد "ضرورة تفعيل التعاون السياحي بين البلدين، خصوصا بموضوع السياحة الدينية". واعلن عن "الاعداد لزيارة وفد امني روسي الى لبنان للبحث في ازالة العقبات التي تؤخر منح تأشيرات الدخول الى روسيا، وان وزارة السياحة تعمل على تأمين خط جوي مباشر بين لبنان وروسيا عبر طيران الشرق الاوسط وتأمين برامج سياحية مدروسة وتنافسية"، متمنيا ان "يكون القطاع السياحي مدرجا ضمن الاتفاقيات التي ستوقع بين الجانبين".

شقير
من جهته، اشار شقير الى "قناعة القطاع الخاص اللبناني بالارادة المشتركة لدى البلدين لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، استنادا الى العلاقات التاريخية المميزة التي تربطهما"، مشددا على "ضرورة ان تترجم هذه الرغبة بدعوة القطاع الخاص للاستثمار في روسيا وكذلك الاستيراد من روسيا".

واشار الى "صعوبة الحصول على تأشيرات الدخول الى روسيا والفترة المطلوبة للحصول عليها وتكلفتها، وهذا الامر لا يناسب رجال الاعمال ولا يشجع على الاستثمار، فيما الاصدقاء الروس يحصلون على التأشيرات في مطار رفيق الحريري - بيروت".

واكد ان "التبادل التجاري بين البلدين لا يلبي طموحاتنا، فهو ضعيف لا سيما ان معظم الاستيراد من روسيا هو من المشتقات النفطية، في حين ان هناك مجالات كثيرة لتنويع فاتورة الاستيراد، كما ان هناك الكثير من المنتجات اللبنانية التي تتمتع بمواصفات عالية وتحتاجها السوق الروسية".

الحلو
وتحدث الحلو عن "اهمية توطيد العلاقات بين قطاعي الاعمال لا سيما المقاولات في البلدين خصوصا في عملية اعادة اعمار سوريا".

ورد الوزير الروسي فأكد ان "معظم الاقتراحات التي طرحت ستكون محط عناية واهتمام من قبلنا لمعالجتها لا سيما تسهيل اعطاء التأشيرات وزيادة التبادل التجاري والتعاون الجمركي".

غداء تكريمي
واقام المعتمد البطريركي في روسيا المطران نيفون صيقلي غداء تكريميا على شرف الوفد الاقتصادي اللبناني.

وكان صفير اقام أمس عشاء على شرف الوفد اللبناني، والقى كلمة أكد فيها "اننا اليوم في عهد جديد وحكومة جديدة ووزراء ديناميكيين، ومن الضروري ان ندعمهم كهيئات اقتصادية وننقل صورة الأمل الى المغتربين الذين لا يسمعون سوى الاخبار السيئة عن لبنان". 

وقال: "من الضروري ان نعمل مع بعضنا بكل طاقاتنا للمساعدة في اعادة الثقة بالبلد وأعطاء الامل للشباب الذين يجب ان يبقوا في ارضهم". 


 


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2017-10-21
07:32
مصادر وزارية: محاولة تحايُل جديد حول المعامل العائمة البواخر
2017-10-21
07:16
بو عاصي: طلبنا إعادة دفتر الشروط إلى إدارة المناقصات حرصا على الشفافية
2017-10-21
07:15
أبي خليل: رفعت إلى المجلس ما آلت إليه مناقصة إنتاج 800 ميغاوات من الكهرباء
2017-10-20
17:19
مجلس الشيوخ الأميركي أقرّ الميزانية في خطوة نحو الإصلاح الضريبي
2017-10-20
17:17
الجراح وافق على توصيل “الفايبر اوبتيك” بناء على طلب الرياشي
2017-10-20
11:21
لا كهرباء في دير نبوح- حلبا- القبيات- بيت ملاّت!؟
2017-10-20
11:20
وفر مالي جديد ستحققه وزارة الشؤون الإجتماعية… كيف؟
2017-10-20
10:44
حوري: موازنة 2017 تأسيسية للموازنة المقبلة
2017-10-20
08:13
أحد الوزراء للجمهورية:سأطرح اليوم صرف النظر عن مشروع استقدام معامل كهرباء
2017-10-20
08:13
سيتم بجلسة الحكومة اليوم تعيين مجالس إدارات لـ7 مستشفيات حكومية
2017-10-20
08:00
“القوات” تؤكد رفضها “العرض الوحيد” للشركة التركية.. وأبي خليل يسعى لتمريره
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2017