الوسط الإخبارية   ||  
alwassat radio
العدد: 1988 | الأربعاء, 23 أيار 2018 |  |
 بلديات
> أهم العناوين
14
24
انتخاب ايلي فرزلي نائباً لرئيس المجلس النيابي بـ80 صوتاً مقابل 32 صوتاً لأنيس نصار و4 اصوات لنقولا نحاس، صوت لبولا يعقوبيان، و8 أوراق بيضاء وورقتين ملغاتين

 

13
29
انتخاب النائبين الان عون ومروان حمادة كأميني السر للمجلس

 

12
49
مقتل نزيه حمود من منطقة القبة باطلاق النار علية لعدم امتثاله لاوامر حاجز قوى الامن في ابي سمراء

 

12
48
أ ف ب: فلسطين تنضم إلى منظمة الأسلحة الكيميائية

 

12
37
البحرين تحذر رعاياها من السفر إلى جنوب الهند بسبب تفشي فيروس "نيباه" القاتل

 

11
58
ارتفاع اسعار المحروقات كافة

 

11
57
اليورو يتراجع أكثر من نصف في المئة إلى أدنى مستوى في 6 أشهر عند 1.1701 دولار بعد بيانات ألمانية.

 

11
57
79 نائبًا جديدًا يدخلون اليوم الى مجلس النواب.

 

11
23
وصول النائب نبيه بري الى ساحة النجمة.

 

11
18
هددت الولايات المتحدة فنزويلا بالرد بالمثل بعدما اعلن الرئيس نيكولاس مادورو طرد اثنين من كبار الموظفين الدبلوماسيين الاميركيين في كراكاس.

 

11
05
رئيس الأركان الإيراني يرفض الضغوط الأميركية ويؤكد ان طهران لن تطلب الإذن من أي دولة لتطور قدراتها الدفاعية.

 

10
55
النائب المنتخب ميشال المر لـ"LBCI": العرف الجديد أن نذهب ورئيس الحكومة سوياً الى جلسة مجلس النواب وأنا معجب بالرئيس بري.

 

10
55
المرشح على منصب نيابة رئاسة المجلس النيابي إيلي الفرزلي: أشعر أنه قد جرى تصويب خطأ تاريخي والأمور عادت إلى نصابها وأخصامي لهم مني كل الود وأرجو أن يكون لي منهم ما لهم مني.۔

 

10
53
مرشح حزب "القوات اللبنانية" على منصب نيابة رئاسة المجلس النيابي أنيس نصار: ما يقوله المرشح إيلي الفرزلي عنه أن إنتخابه سيكون بمثابة تصحيح لخطأ إرتكب إعتقاد خاطئ وحظوظي ضئلية ولكن على أحدهم أن يقف ويقو

 

08
55
الخارجية الفرنسية: الأسلوب الأميريكي مع إيران لن يساعد في الحوار معها وسيعزز موقف المتشددين

 

08
55
ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوت 400 ليرة

 

08
54
إنقلاب بيك-أب في بلدة بقرصونا في الضنية ، وقد توجهت فرق الإسعاف في جهاز الطوارئ والإغاثة إلى المكان

 

08
54
صندوق النقد الدولي: السعودية تحقق تقدما جيدا في الإصلاحات الاقتصادية والنمو سيبدأ بالارتفاع هذا العام

 

08
54
النائب نزيه نجم لصوت لبنان 100,5: بري يمثل الاعتدال ويعطي النفس الطيب في البلد اما بالنسبة لنائب الرئيس فقرارنا مقتنعون به ولسنا مع موقف التيار الوطني الحر فكل منا له هويته

 

08
53
واشنطن تتوعد فنزويلا برد مماثل بعد طردها دبلوماسيين امريكيين

 

08
53
"الجمهورية": الاتصالات ستبلغ ذروتها خلال الأيام المتبقّية من هذا الأسبوع لإنجاز كلّ الترتيبات المتعلقة بالتكليف والتأليف الحكوميَين

 

08
53
"السياسة" الكويتية: حزب الله سيتشدد في المرحلة المقبلة فيما يتصل بتشكيل الحكومة

 

08
52
مسؤول كوري جنوبي يرجح استئناف المحادثات مع الشمال بعد 25 أيار

 

08
52
مصادر إعلامية لـ القبس: مقايضة قد حصلت على الارجح وتقضي بأن يصوت تكتل "لبنان القوي" لبري على أن تصوّت كتلة "الوفاء والأمل" لإيلي الفرزلي لنيابة الرئاسة

 

08
49
اردوغان ومادورو يؤكدان في اتصال هاتفي بينهما عزمها تطوير العلاقات بين تركيا وفنزويلا في كافة المجالات

 

08
35
اتهمت جمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة من طرف واحد اليوم الأربعاء، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها سبعة مرات خلال الليلة الماضية.

 

08
28
 اندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة حي "رأس العين" في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

07
58
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو القائم بالأعمال الأمريكي في فنزويلا تود روبينسون، متهما إياه بـ "التخابر" ضد حكومة البلاد. وأوضح "أعلنته شخصية غير مرغوب فيها، وأعلن مغادرة القائم بالأعمال ال

 

07
58
الخارجية الروسية: محاولات الولايات المتحدة بإعلان إيران تهديدًا عالميًا غير مجدية.

 

07
57
أسعار خام برنت قفزت أكثر من 1.5% لتتخطى مجددا مستوى 80 دولارا مدعومة بتزايد القلق بشأن الإمدادات وسط هبوط الإنتاج في فنزويلا وتراجع محتمل في صادرات إيران.

 

07
57
مندوب روسيا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل أوليانوف: مطالب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التي وجهها إلى إيران لا معنى لها.

 

07
56
المرصد السوري: مقتل 26 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين له في هجوم مباغت لتنظيم "داعش" في البادية السورية.

 

07
56
منظمة العفو الدولية: مسلحون من مسلمي الروهينجا ارتكبوا مجزرة ضد مدنيين هندوس في ميانمار وقتلوا ما يصل إلى 99 عندوسيا

 

07
55
إيران تخفّض رسميا قيمة عملتها مقابل الدولار للمرة الأولى منذ بدء مساعيها للقضاء على السوق الموازية للعملة الشهر الماضي في إشارة إلى أنها ستسمح ببعض المرونة بأسعار الصرف.

 

07
54
المفوض العام لـ"الأونروا" بيير كرينبول يحذر من تدهور الأوضاع الصحية في قطاع غزة واصفا إياه بأنه على وشك الإنهيار ويناشد دول العالم تقديم المساعدة العاجلة.

 

07
48
الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر نعى قائد إحدى وحداته الخاصة العقيد ميلود الزوي الذي قُتل جراء مواجهات مع المسلحين بضواحي مدينة درنة شرق ليبيا

 

03
56
أعلن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو ، ان التغييرات التي طلبت واشنطن من إيران القيام بها ليست صعبة، مشيراً الى انه واثق في إمكانية تطوير نهج دبلوماسي مشترك مع الدول الأوروبية في شأن إيران .

 

03
55
رئيس الحزب "الديمقراطي" طلال أرسلان: بغض النظر عن كل ما حصل لا يمكن إلا أن يكون صوتنا غدًا لدولة الرئيس نبيه بري احترامًا لأنفسنا ومبادئنا.

 

03
55
وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات اقتصادية على 5 إيرانيين زودوا الحوثيين بخبرات تقنية مرتبطة بالصواريخ الباليستية مكنتهم من إطلاق صواريخ على مدن السعودية ومنشآتها النفطية.

 

03
55
وزير الخزانة الأميركية: يجب على جميع دول المنطقة أن تكون حذرة لمنع إيران من إرسال أفرادها وأسلحتها وأموالها لدعم عملائها في اليمن

 

03
54
وسائل الإعلام الإسرائيلية: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بدأ عقد اجتماعاته الأسبوعية في غرفة محصنة تحت الأرض في القدس.

 

03
54
وسائل إعلام اسرائيلية: أحد الأسباب الرئيسية لنقل مكان الإجتماع هو رغبة نتنياهو الشديدة في منع التسريبات وبسبب مخاوف من محاولات التجسس من قبل أطراف خارجية معادية.

 

03
53
وزيرة الأمن الداخلي الأميركي كيرستين نيلسن تعلن أنها لم تر بالاستنتاج ما يدل على دعم روسيا لدونالد ترامب خلال حملته الإنتخابية أو نية روسية خاصة لمساعدته في الفوز.۔

 

03
53
المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك: إجلاء نحو 400 شخص من مخيم اليرموك إلى قلعة المضيق في حماة إثر اتفاق محلي بين الأطراف المعنية.

 

23
45
الرئيس الحريري: سننتخب بري لرئاسة مجلس النواب ولن ننتخب الفرزلي وبنهاية العام سنكون سددنا كل المستحقات المالية لجميع العاملين في مؤسسات "المستقبل".

 

23
45
وقع عدد من الجرحى في صفوف الجيش في إشتباكات طرابلس عرف منهم: "ع.ف"، و"ع.ط"، و"ش.ح"، و".ش"، وع.م"، وتم تسليم المطلوب أبو مصعب. ك، وهدوء حذر يخيم على المنطقة.

 

23
44
رئيس الحزب "الديمقراطي" طلال أرسلان: بغض النظر عن كل ما حصل لا يمكن إلا أن يكون صوتنا غدًا لدولة الرئيس نبيه بري احترامًا لأنفسنا ومبادئنا.

 

23
44
وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: فيلق القدس ينفذ اغتيالات في أوروبا ومناطق أخرى من العالم.

 

23
44
"حزب الله":ان ما صدر من تغريدات وتعليقات من قبل بعض الأخوة والأخوات بخصوص فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي لا يعبر عن رأي حزب الله ولم يكن له من داع على الاطلاق.

 

23
44
المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة: ميليشيات إيران تمارس القتل المنظم في أكثر من بلد.

 

19
18
اصابة سائق دراجة بجروح اثر إصطدامها بسيارة رباعية الدفع من نوع "نيسان - فرونتيه" على المسلك الشرقي لأوتوستراد غزير - كازينو لبنان.

 

19
18
"اللقاء الديمقراطي": نعلن تأييدنا المطلق للرئيس نبيه بري رئاسة المجلس وفي ما يتعلق بنيابة الرئاسة يترك الخيار للرفاق النواب بالتصويت.

 

18
54
ﺟﻨﺒﻼﻁ ﻣﻦ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻮﺳﻂ : - ﻧﺆﻳﺪ ﺗﺴﻤﻴﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ - ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ ﺍﻟﺪﻳﻤﻘﺮﺍﻃﻲ ﻳﺘﺠﻪ ﻧﺤﻮ ﺗﺄﻳﻴﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﻭﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺻﺪﺍﻗﺘﻲ ﻣﻊ ﺑﺮﻱ ﺳﺄﻃﻠﺐ ﺇﻧﺘﺨﺎﺏ ﺍﻟﻔﺮﺯﻟﻲ ﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍ

 

18
54
ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺧﺎﺻﺔ : ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﺸﺘﺒﻜﻮﻥ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﻛﺒﺎﺭﺓ ﻫﻢ " ﺟﻬﺎﺩ ﺍﻟﺒﻠﻄﺠﻲ " ﻭ " ﻣﺤﻤﺪ ﻛﻮﻛﻮﻻﻛﻲ " ﻭ " ﺧﺎﻟﺪ ﺣﻤﻴﺪﺍﻥ " ﺍﻟﻤﻠﻘﺐ ﺑﻲ ﺍﺑﻮ ﻋﻠﻲ ﻟﻤﻌﺔ ﻭ " ﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻈﻦ " ﻭ " ﺍﺑﻮ ﺟﻌﻔﺮ ﺍﻟﻨﺸﺎﺭ

 

18
53
ﺟﺮﺡ 7 ﻋﻨﺎﺻﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﺷﺘﺒﺎﻙ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻭﺍﺣﺪﻫﻢ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺧﻄﺮﺓ ﺟﺪﺍً

 

18
53
ﻣﺮﺍﺳﻞ " ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ :" ﻧﺠﻞ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﻛﺒﺎﺭﺓ ﻛﺮﻳﻢ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻰ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﻞ ﻓﻲ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻣﻨﺬ ﻗﻠﻴﻞ ﻟﻠﺘﺪﺧﻞ ﻭﺍﺟﺮﺍﺀ ﺍﻻﺗﺼﺎﻻﺕ ﻟﺘﺴﻠﻴﻢ ﺍﻟﻤﻄﻠﻮﺑﻴﻦ ﻭﻣﻄﻠﻘﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ

 

18
20
ارتفاع عدد جرحى الجيش في اشتباك طرابلس الى ٣

 

18
20
المطلوبين الذين يشتبكون مع الجيش اللبناني بجانب مكتب ابو العبد كبارة هم "جهاد البلطجي"و "محمد كوكولاكي" و "خالد حميدان" الملقب بي ابو علي لمعة و "شادي الظن" و"ابو جعفر النشار"

 

17
41
ﺟﻨﺒﻼﻁ : ﻧﻌﻠﻦ ﺗﺄﻳﻴﺪﻧﺎ ﻟﻠﺮﺋﻴﺲ ﺑﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻲ ﻭﺗﺴﻤﻴﺘﻨﺎ ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﻘﺒﻠﺔ ، ﻭﻭﻋﺪﻧﺎ ﺑﻤﺴﺎﻳﺮﺓ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺑﺮﻱ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻧﻴﺎﺑﺔ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﻲ ، ﻭﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺻﺪﺍﻗﺘﻨﺎ ﻣﻊ ﺑﺮﻱ ﺳﺄﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻓ

 

16
14
ﻛﺘﻠﺔ " ﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ " ﺭﺷﺤﺖ ﺑﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ ﻭﻣﻴﺸﺎﻝ ﻣﻮﺳﻰ ﻋﻀﻮﺍً ﻟﻬﻴﺌﺔ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ .

 

16
13
ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ ﻳﺴﺘﻘﺒﻞ ﺟﻨﺒﻼﻁ ﻋﻨﺪ 5:00 ﻣﻦ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﻠﺜﺎﺀ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻮﺳﻂ . ۔

 

16
13
ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﺤﺮﻳﺮﻱ : ﺳﻨﻨﺘﺨﺐ ﺑﺮﻱ ﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ ﻭﻟﻦ ﻧﻨﺘﺨﺐ ﺍﻟﻔﺮﺯﻟﻲ ﻭﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﺳﻨﻜﻮﻥ ﺳﺪﺩﻧﺎ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ " ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ " . ۔

 

16
13
ﺍﺳﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺗﻤﺎﻡ ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺜﻠﺜﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﻴﻄﺒﺔ ﻣﻨﺴﻘﺔ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﺑﺮﻧﻴﻞ ﺩﺍﻫﻠﺮ ﻛﺎﺭﺩﻳﻞ ﻭﻋﺮﺽ ﻣﻌﻬﺎ ﺗﻄﻮﺭﺍﺕ ﺍﻻﻭﺿﺎﻉ ﻓﻲ ﻟﺒﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ .

 

14
23
  اشار مصدر نيابي في كتلة “المستقبل” الى أن الإتجاه هو للتصويت لمرشح “القوات” لموقع نائب رئيس المجلس النائب أنيس نصار، ولفت المصدر الى أن القرار النهائي سيصدر بعد اجتماع الكتلة بعد ظهر اليوم.

 

10
52
ماكرون يرجئ زيارته إلى بيروت التي كانت مقررة بعد الانتخابات تلبية لدعوة رئيس الجمهورية ميشال عون الى الخريف المقبل.

 

10
51
تفجير في منطقة بوابة 60 حيث تتمركز الكتيبة 152 مشاة التابعة للقوات المسلحة الليبية بمدينة أجدابيا شرقي ليبيا.

 

10
51
القضاء العراقي يحكم بالإعدام على إرهابي بلجيكي بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

08
46
اللواء: كتلة التنمية والتحرير سترشح لعضوية مكتب المجلس النائب ميشال موسى، وسترشح كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور

 

08
40
أعلنت منظمة للرعاية الاجتماعية في باكستان أن موجة حر أودت بحياة 65 شخصا في مدينة كراتشي بجنوب البلاد في الأيام الثلاثة الماضية وسط مخاوف من ارتفاع عدد الوفيات في ظل استمرار الموجة.

 

08
39
ايلي الفرزلي لصوت لبنان 100.5: المسألة ليست مسألة خصومة بل هو حق ديمقراطي ومن السمات الاساسية ان يكون هناك مظاهر ديمقراطية تعطي حياة للبرلمان

 

08
38
طائرة سعودية على متنها 141 راكبا" تنجو من كارثة وتهبط اضطراريا" في مطار الملك عبد العزيز بعد تعذر إنزال عجلات طائرة

 

08
07
النائب المنتخب انيس نصار لصوت لبنان 100.5: مستمرون في المعركة حتى النهاية، هذه انتخابات وانا مرشّح لنيابة رئاسة مجلس النواب

 

08
04
   أفاد موقع 'واللاه' الصهيوني عن تقديم لائحة اتهام فيما تسمى محكمة بئر السبع ضد الفلسطينيين "أحمد العماوي" و"معتز أبو عيد" من سكان قطاع غزة ؛ بزعم مسؤوليتهما عن تجهيز العشرات من الطائرات الورقية ا

 

08
03
حسن خليل: رفضنا مناقصة الكهرباء الاخيرة لاننا مع الذهاب نحو حل مستدام

 

07
25
الرياشي: تخصيص 250 مليون دولار لمشاريع إنمائية لعكار والضاحية وغيرها

 

 
> نقل مباشر
14
27
النائب نديم الجميل لـ"الجديد" بعد خروجه من مجلس النواب: "عملنا ضميرنا"

 

14
24
انتخاب ايلي فرزلي نائباً لرئيس المجلس النيابي بـ80 صوتاً مقابل 32 صوتاً لأنيس نصار و4 اصوات لنقولا نحاس، صوت لبولا يعقوبيان، و8 أوراق بيضاء وورقتين ملغاتين

 

13
28
انتخاب النائبين الان عون ومروان حمادة كأميني السر للمجلس

 

13
27
بري: في هذه الجلسة اتقدم بالشكر الجزيل للنواب على ثقتهم بتجديد ولايتي، واتوجه بالتحية الى الزملاء في المجلس النيابي السابق وسنبقى نحتاج الى خبرتهم ومشورتهم

 

13
27
بري بعد انتخابه: لقد انجلى غبار المعارك الانتخابية، واقدم لكم التهاني وباسمي وباسم جميع من نافسوني اشكر اللبنانيين استجابتهم للمشاركة في الانتخابات ونجاحنا في التعالي عن التشنجات التي سبقت ورافقت وتلت

 

12
48
بري: واجب المجلس النيابي حماية الدستور وخصوصا مقدمته المتضمنة لصيغة العيش المشترك ورفض تمرير اي مشروع يتعلق بالتوطين او اي صفقات اقتصادية

 

12
34
النائب ميشال المر: اتوجه اليكم بالتهنئة في هذه الجلسة التي نأمل ان تشكل انطلاقة لمرحلة جديدة تكون مليئة بالخير والامن والسلام لبلدنا العزيز وجميع ابنائه

 

11
58
“الجمهورية القوية” من أمام المجلس النيابي… “الورقة البيضاء ليست تحديًا أو مواجهة”

 

11
57
79 نائبًا جديدًا يدخلون اليوم الى مجلس النواب.

 

10
05
باسيل في قمة منظمة التعاون الإسلامي: لبنان مؤتمن على القدس بتنوعها بحكم نموذجه الإنساني التعددي

 

09
50
اردوغان في افتتاح قمة منظمة التعاون الاسلامي في اسطنبول: ما تفعله اسرائيل اجرام ووحشية وارهاب دولة

 

09
50
البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول يدعو إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك إرسال قوة لحفظ السلام.

 

09
49
إعلان منظمة التعاون الإسلامي يدعو الدول الإسلامية إلى فرض "قيود اقتصادية" على الدول التي تحذو حذو أميركا في نقل سفارتها إلى القدس.

 

09
49
إعلان منظمة التعاون الإسلامي يدعو الدول الإسلامية إلى فرض "قيود اقتصادية" على الدول التي تحذو حذو أميركا في نقل سفارتها إلى القدس.

 

09
49
إعلان منظمة التعاون الإسلامي يدين بأشد العبارات الممارسات الإجرامية التي نفذتها القوات الإسرائيلية تجاه شعب فلسطين الأعزل.

 

09
49
إعلان منظمة التعاون الإسلامي يدعو كل الدول لتعبئة الجهود لوضع العنف في غزة على جدول أعمال مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

09
49
البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول يدعو إلى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني بما في ذلك إرسال قوة لحفظ السلام.

 

09
46
 أعلن مدير المكتب الصحفي في وزارة الخارجية الكازاخستانية أنوار جايناكوف، أن ممثلي "المعارضة" المسلحة السورية، وصلوا لإجراء محادثات في أستانا، وأن الوفد يتألف من 24 شخصاً.

 

07
50
الحرس الثوري الإيراني: الانتفاضة الفلسطينية ستؤدي الى الطرد النهائي للمحتلين ومعاقبة حماتهم

 

07
49
 نددت الرئاسة الفرنسية الاثنين بـ”اعمال العنف” في غزة بعد استشهاد 52 فلسطينيا بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال تظاهرات ومواجهات رفضا لنقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة.

 

07
47
كرامي: افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس عمل عدواني استفزازي يحولها الى شريك في الاحتلال

 

07
47
 أفادت القناة العاشرة الصهيونية نقلًا عن الناطق باسم جيش العدو أن"الجيش مستعد لكل سيناريو محتمل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، نحن نستعد لكل السيناريوهات، الجيش على درجة عالية من الاستعداد و

 

07
46
الناطق باسم #جيش_العدو: الجيش مستعد لكل سيناريو محتمل بما في ذلك إطلاق الصواريخ من قطاع#غزة

 

07
45
أصبحت الحصيلة الإجمالية حتى اللحظة في ذكرى يوم النكبة لشعب فلسطين على حدود قطاع غزة أمس 58 شهيدا ، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى أكثر من 2800.

 

21
42
دان الرئيس الفلسطيني المجازر في قطاع غزة بعد مقتل 52 فلسطينيًا على الاقل برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات دامية قرب السياج الامني.

 

21
41
الرئاسة الفرنسية: ماكرون يندد بالعنف في غزة ويقول إنه سيتحدث إلى جميع الأطراف المعنية في المنطقة في الأيام القليلة المقبلة.

 

21
41
اللواء أشرف ريفي: ما يجري في فلسطين عار كبير والصمت الدولي مشين فإن هذه الجريمة الإسرائيلية تؤكد أن إسرائيل لا تريد السلام ولا تؤمن بالحل العادل.

 

21
41
نددت الرئاسة الفرنسية باعمال العنف في غزة بعد مقتل 52 فلسطينيا بنيران الجيش الاسرائيلي خلال تظاهرات ومواجهات رفضًا لنقل السفارة الاميركية في اسرائيل الى القدس.

 

20
16
يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعًا طارئًا في شأن القدس بعد غد الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين للبحث في سبل مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانوني بنقل سفارتها الى القدس وفق مسؤول في الجامعة.

 

20
15
أشاد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الإثنين بنقل السفارة الاميركية المرتقب الى القدس المحتلة، معتبرًا أن ذلك يشكل “يوما عظيمًا لاسرائيل”.

 

20
04
الحريري: قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس خطوة إستفزازية

 

20
01
نستهجن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني… النائب جعجع: نطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل الفوري

 

19
27
السنيورة: نقل السفارة الامريكية الى القدس يوم حزين

 

19
27
جنبلاط: منذ مئة عام ونيف بدأت النكبة

 

18
22
وزير المال علي حسن خليل: نقف اليوم بكل قوتنا مع الشعب الفلسطيني الذي يثبت مرة جديدة حيويته وبسالته في التصدي للعدوان الاسرائيلي المستمر والمستعر.

 

18
06
السيد نصر الله: لآول مرة منذ وقف اطلاق النار تتعرض مواقع القوات الصهيونية لضربات بالصواريخ في الجولان المحتل

 

18
20
الأزهر الشريف يُدين الجرائم الوحشية للاحتلال الصهيوني بحق المتظاهرين في #فلسطين

 

18
20
أدانت لجنة الامم المتحدة للقضاء على التمييز العنصري جرائم كيان الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين والتي أدت إلى استشهاد العشرات وإصابة الآلاف ودعت إلى إجراء تحقيق محايد ومستقل حول ذلك.

 

18
06
مستشار الرئيس الاميركي: ’’اسرائيل’’ هي الوصي المسؤول عن القدس وما فيها

 

18
06
50 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 2000 جريح نتيجة الإعتداءات الصهيونية على المحتجين الفلسطينيين السلميين عند حدود قطاع #غزة

 

18
01
الرئاسة الفلسطينية: افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة يخلق مناخاً من التحريض وعدم الاستقرار

 

17
56
نتنياهو خلال مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة: نشكر الرئيس ترامب على جعله التحالف مع ’’إسرائيل’’ أكبر من أي وقت مضى

 

17
56
إعلام_العدو: رئيس أركان جيش الاحتلال يجري جلسة لتقييم الوضع الأمني عند حدود غزة بحضور كبار القادة

 

17
52
الصحة الفلسطينية تطلق نداء استغاثة لدعم المستشفيات والمراكز الطبية

 

17
49
افتتاح السفارة الأمريكية في #القدس_المحتلة

 

17
48
منظمة ‏#العفو_الدولية: ما يحدث في غزة هو انتهاك مشين للقوانين الدولية ويرتقي لجرائم حرب

 

17
48
مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير خلال مراسم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة: أثبتنا للعالم أن واشنطن يمكن الوثوق بها بقرار نقل السفارة للقدس

 

17
47
تكتل الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان: ندعو الشعوب الإسلامية إلى الخروج بمسيرات جماهيرية تضامناً مع فلسطين

 

17
43
طائرات العدو الحربية تقصف موقعا غرب مدينة غزة بـ 4 صواريخ

 

17
43
طائرات العدو الحربية تقصف موقعا غرب مدينة غزة بـ 4 صواريخ

 

06
45
موقع ’’والاه’’ الصهيوني:​ المنظومة الأمنية الصهيونية تشير الى احتمالية التصعيد والمواجهة العسكرية ضد حماس بـ#غزة

 

19
15
ﺑﺎﺭﻳﺲ ﻃﻠﺒﺖ ﻣﻦ ﻃﻬﺮﺍﻥ ﺍﻻﻣﺘﻨﺎﻉ ﻋﻦ ﺃﻱ ﺍﺳﺘﻔﺰﺍﺯ ﺑﻌﺪ ﺿﺮﺏ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ

 

19
09
ﻑ . ﺏ : ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺭﻭﺳﻲ ﻳﺆﻛﺪ ﺃﻥ ﻣﻮﺳﻜﻮ ﻭﻃﻬﺮﺍﻥ ﺳﺘﻮﺍﺻﻼﻥ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ " ﺍﻟﻮﺛﻴﻖ " ﺣﻮﻝ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ

 

19
09
ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻷﺑﻴﺾ : ﻧﺸﺮ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻟﻠﻤﻨﻈﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺎﺭﻭﺧﻴﺔ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﺿﺪ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﻘﺒﻮﻝ ﻭﻳﻬﺪﺩ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ / ﺍﻟﺤﺮﺱ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻲ ﻳﺘﺤﻤﻞ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻋﻦ ﻋﻮﺍﻗﺐ ﺃﻓﻌﺎﻟﻪ ﺍﻟﻤﺘﻬﻮﺭﺓ / ﻭﺍﺷﻨﻄﻦ ﺗﺪﻳﻦ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺍ

 

18
42
ﺇﻳﺮﺍﻥ : ﺃﺭﺩﻭﻏﺎﻥ ﻟﺮﻭﺣﺎﻧﻲ : - ﻗﺮﺍﺭ ﺃﻣﻴﺮﻛﺎ ﺑﺎﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﺧﺎﻃﺊ ﻭﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ ﻭﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﻗﺒﻮﻟﻪ ﺇﻃﻼﻗﺎ - ﺃﻣﻴﺮﻛﺎ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺘﺨﺴﺮ ﺟﺮﺍﺀ ﺧﺮﻭﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ

 

18
42
ﺇﻋﻼﻡ ﺍﻟﻌﺪﻭ : ﺿﺮﺭ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﺴﺒﺐ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﺤﺠﻮﺯﺍﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻤﺎﻝ ﺑﻌﺪ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ

 

18
11
ﺗﺮﺍﻣﺐ ﻳﻌﻠﻦ ﺃﻥ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻪ ﻣﻊ ﺯﻋﻴﻢ ﻛﻮﺭﻳﺎ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﺳﻴﺘﻢ ﻓﻲ ﺳﻨﻐﺎﻓﻮﺭﺓ ﻓﻲ 12 ﺣﺰﻳﺮﺍﻥ . ۔

 

17
16
ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻷﺑﻴﺾ : ﻧﺸﺮ ﺇﻳﺮﺍﻥ ﻟﻠﻤﻨﻈﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺎﺭﻭﺧﻴﺔ ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﺟﻬﺔ ﺿﺪ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻏﻴﺮ ﻣﻘﺒﻮﻝ ﻭﻳﻬﺪﺩ ﺳﻼﻣﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳﻂ . ۔

 

16
55
ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ : ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻘﺪّﻡ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻴﺔ ﺿﻤﺎﻧﺎﺕ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﺳﻨﺘّﺨﺬ ﻗﺮﺍﺭًﺍ ﻣﺨﺘﻠﻔًﺎ

 

15
43
بيان للجيش الإسرائيلي قال أن مقاتلاته استهدفت عشرات المواقع العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني داخل ‎#سوريا. هذه من المرات النادرة التي تعلن فيها ‎#إسرائيل صراحة على قصفها مواقع في سوريا

 

15
43
البيت الأبيض: ندين الهجمات الصاروخية الاستفزازية التي شنتها ‎#إيران من ‎#سوريا ضد مواطنين إسرائيليين

 

15
42
بيان للجيش الإسرائيلي قال أن مقاتلاته استهدفت عشرات المواقع العسكرية التابعة لفيلق القدس الإيراني داخل ‎#سوريا. هذه من المرات النادرة التي تعلن فيها ‎#إسرائيل صراحة على قصفها مواقع في سوريا.

 

14
42
ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻴﺔ ﻓﻲ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﺗﺒﺪﺃ ﺗﻨﻔﻴﺬ ﻗﺮﺍﺭ ﻧﻘﻞ ﻣﻘﺮﻫﺎ ﻣﻦ ﺗﻞ ﺃﺑﻴﺐ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺪﺱ . ۔

 

14
40
ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻷﻟﻤﺎﻧﻲ ﻫﺎﻳﻜﻮ ﻣﺎﺱ : ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﻋﺪﻡ ﺗﺼﻌﻴﺪ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ . ۔

 

14
23
ﻻﻓﺮﻭﻑ : ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﺑﺎﻻﻧﺴﺤﺎﺏ ﻣﻦ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﻣﺨﺎﻟﻒ ﻟﻘﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺸﺄﻥ . ۔

 

11
13
ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻹﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ : ﺿﺮﺑﻨﺎ ﻛﻞ ﺍﻟﺒﻨﻰ ﺍﻟﺘﺤﺘﻴﺔ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ . ۔

 

10
53
ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﻛﻲ ﻫﺪﺩ ﻃﻬﺮﺍﻥ ﺑﺘﺪﺧﻞ ﺃﻣﻴﺮﻛﻲ ﺇﺫﺍ ﺗﻀﺮﺭﺕ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺸﺎﻃﺎﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻹﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ

 

07
45
رويترز عن متحدث عسكري: إسرائيل أخطرت روسيا قبل الضربات التي نفذت ليلا في سوريا

 

07
45
سكاي نيوز عن متحدث بإسم جيش اسرائيل: لا نسعى الى التصعيد العسكري مع إيران في سوريا

 

07
45
وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت يهدّد بتدمير لبنان في حال أقدم حزب الله على مهاجمة إسرائيل، معتبراً ان الحزب يشكل تهديداً استراتيجياً لاسرائيل

 

07
34
  لفت الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" لى أن حالة تأهب قصوى قد أعلنت على مستوى  "المنطقة الجنوبية" في جيش الاحتلال ؛ خشية أن يدخل قطاع غزة على خط المواجهة في ضوء مباركة فصائل فلسطينية للعملية التي ن

 

07
33
  أكد مصدر عسكري سوري ان الدفاعات الجوية تسقط عشرات الصواريخ الإسرائيلية المعادية وتمنع معظمها من الوصول إلى أهدافها، بينما استطاع بعضها استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة

 

07
30
الناطقة باسم البيت الأبيض: لدى ’’إسرائيل’’ الحق في الدفاع عن نفسها ونحن ندعم جهودها في هذا الإطار

 

07
29
  علق برویمن وهو احد الصحافيين المخضرمين في كيان العدو على صفحته في الفايسبوك أنه وللمرة الاولى منذ العام 1973 تنهار الأوضاع في الجولان، وإذا لم تدر تل أبيب الأمور بصورة عقلانية فقد تتدحرج نحر الحرب.

 

07
29
اعتبر مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس أسامة حمدان أنه لم يعد بإمكان العدو أن يحدد بدايات ونهايات المعارك. وفي حديث لقناة "الميادين" أكد حمدان أن ما يجري في الجولان يثبت لمن

 

 
تصفح جريدة الوسط
image-20180321-104958.jpg
   العدد 24  العدد 23  العدد 22 العدد 21   العدد 20    العدد 19   العدد 18   العدد 17   العدد 16  العدد 15 

المزيد ...

 
بلديات
» صادر رافعة للبلدية في بعلبك…
» المحافظ شبيب تسلم استقالة النائب المنتخب هاكوب ترزيان من عضوية مجلس بلدية بيروت
» الحريري في ساحة النجمة مشاركاً في "رمضان بالساحة": بيروت كما ارادها الرئيس الشهيد
» بالأرقام – المشنوق يعلن النتائج النهائية للإنتخابات
» شباب متحمس ينتخب للمرة الأولى في لبنان
» اليوم الانتخابي في لبنان: تهويل وشكاوى من تدخلات وإجراءات الاقتراع تسبّب تأخيراً
» “المستقبل”: الكلام النهائي اليوم بعد اتضاح الصورة
» لبنان ينتخب اليوم نوابه الـ128.. وقانون الإنتخاب الجديد على محكّ الإمتحان
 
r_ad1.gif
 
 
صحافة إذاعة وتلفزيون
» افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 23 أيار 2018
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 23 أيار/مايو 2018
» عناوين الصحف العربية ليوم الأربعاء 23_05_2018
» عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلثاء 22 أيار/مايو 2018:
» أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلثاء 22 أيار/مايو 2018:
 
r_ad5.gif
 
الحريري: المعركة في الإنتخابات باتت واضحة وهي بين خطين ومسارين

sub_had1.gif

الوسط اللبنانية | العدد التجريبي: 1988 | 21-04-2018 | 22:21
الوسط الإخبارية
 
وسط -  


أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن المعركة في الانتخابات باتت واضحة. وهي معركة بين خطين ومسارين. مسار دولة القانون والمؤسسات ومسار الهيمنة على قرار الدولة والمؤسسات. مسار حماية البلد من حروب المنطقة، ومسار توريط البلد بحروب المنطقة. وقال: “رهاني عليكم لا حدود له، ومن هنا، من البقاع، ستصل أقوى الرسائل في الانتخابات”.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال كلمة له في المهرجان الشعبي الحاشد الذي نظم له في بلدة مجدل عنجر في حضور الوزير جمال الجراح ونواب المنطقة ومرشحي تيار “المستقبل” في البقاع والسيد النادر الحريري ورؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات وحشد كبير من الأهالي.

استهل المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني عزفته كشافة “المستقبل”، ثم كانت كلمة ترحيبية من رئيس بلدية مجلس عنجر سعيد ياسين، وخاطب الرئيس الحريري المحتشدين بالقول: “الحمد لله على هذه الأمطار الخيرة التي توحي بالخير، وإن شاء الله أصواتكم تنزل كالمطر عليهم في صناديق الاقتراع في السادس من أيار”.

وفي ما يلي نص كلمته:

“أنا أشعر اليوم أنني صرت بقاعيا بامتياز. ما رأيكم في أن تعطوني تذكرة بقاعية. هذا اللقاء له نكهة بقاعية خاصة، أولاً لأن فيه أحباء من كل البقاع، وثانياً لأنه يحصل في بلدة عزيزة على قلبي وعلى قلب الرئيس الشهيد رفيق الحريري. فتحية من القلب، لمجدل عنجر، ولأهل مجدل عنجر بوابة لبنان الشرقية، أهل الضيف والكيف وغدرات الزمن!  أهل الكرم والنخوة، والإسلام المعتدل.

الرئيس رفيق الحريري أقام محمية طبيعية في البقاع، لكنكم أنتم أقمتم محمية وطنية، نموذجا لكل لبنان. البقاع هو محمية العيش المشترك بين المسيحيين بكل طوائفهم والمسلمين بكل طوائفهم. البقاع هو محمية الاعتدال، ومحمية الولاء للبنان، ولعلم لبنان، ولجيش لبنان.

ولهذا السبب يستحيل أن يصبح البقاع محمية لأي شكل من أشكال التطرف، ويستحيل أن يبقى محمية لأي نوع من أنواع الاستقواء على الدولة والخروج على قواعد الإجماع الوطني. البقاع هويته من هوية البلد. وطالما أن لبنان عربي فلا يمكن أن تكون للبقاع هوية أخرى.

الأوطان يستحيل أن تكون لها هويات مزورة. والبقاع مستحيل أن تزور هويته. هو كان وسيبقى محمية للعروبة وللدفاع عن القضايا العربية. محمية الدفاع عن قضية فلسطين والبيئة العربية الأصيلة، التي فتحت أبوابها وبيوتها وقلوبها للنازحين السوريين الهاربين من لعنة الإرهاب وبطش بشار الأسد.

هذا هو البقاع الحقيقي، بقاع الناس الطيبين، الكرام، الأوفياء، بقاع أرض الخير، التي تسأل كل واحد فينا: لماذا ستبقى لدينا مناطق خارجة عن القانون؟ ولماذا أعلام الأحزاب وأعلام الدول التي تمول الأحزاب تتقدم على العلم اللبناني؟ ولماذا الجيش اللبناني والقوى الأمنية في بعض المحلات، يحتاجون إلى إذن مرور لتطبيق القانون؟ ولماذا يجب أن تبقى بعض المناطق توصف بأنها جرود الطفّار والهاربين من العدالة والزراعات الممنوعة؟ لماذا لم يحن الأوان لأن نجد حلا لكل هذه التهمة، ولا تُعطى الدولة فرصة حقيقية للحل؟ ولماذا بقي الاعتداء على مجرى الليطاني، كل هذه السنين وتم السكوت على القتل المتعمد لأهم نهر في لبنان؟ ولماذا هذه الأرض الطاهرة، ولقمة عيش المزارعين يجب أن تُروى بالمياه الوسخة؟ ولماذا أصبحت الينابيع مصبا للمجارير؟….. ولماذا ولماذا ولماذا؟

لماذا يجب أن يكون هناك بقاعان وليس بقاعا واحدا؟ بقاع كله تحت سقف الدولة، وكله يقول لبنان أولاً، ومصلحة لبنان قبل كل مصالح الدول والمحاور. لا أريد أن أدخل في مزايدة على أحد، إنما اذا أردنا أن تقف الدولة على قدميها، لا نستطيع أن نتجاهل كل هذه الأسئلة، ولا يستطيع أحد أن يتنصل من المسؤولية، وينفض يده من كل ما يحصل، ويعتبر أنه دخل إلى السياسية قبل يومين، بالمقابل لا نستطيع إلا أن نقول أن البقاع يجب أن يكون على خط الاهتمام الرئيسي للدولة، لكن يجب أن تُعطى الدولة فرصا عملية للتعامل مع كل البقاع، والتوصل لميزان إنمائي مشترك في كل المنطقة.

نحن اتخذنا قرار بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد، بالقول والفعل، وذاهبون إلى الانتخابات بهذا التحدي، ونطلب ثقة الناس بهذا التحدي. هنا في البقاع وكل المناطق. ونجاح المشروع يتوقف على صوت الناس، على كلمتكم في أقلام الاقتراع. تريدون أن تصوتوا لرفيق الحريري أو للجماعة التي وقفت بوجه رفيق الحريري؟ تريدون أن تصوتوا لمشروع سعد الحريري او لمشروع تعطيل النهوض بالبلد؟ الصورة واضحة وضوح الشمس، وثقتي كبيرة بأن البقاع سيلبي نداء المستقبل.

قبل أيام رأيتم الاحتفال الذي أقامته لائحة أصدقاء بشار. باتت هناك لوائح لبشار بعد كل هذا الوقت رأيتموهم جميعهم، كيف جلسوا مكتفي الأيدي في الصف يستمعون للتكليف الحزبي بانتخاب أصدقاء وحلفاء بشار وحزب الله. رأيتموهم وسمعتموهم، يتهمون الخطاب السياسي لتيار المستقبل، بالبقاع وغير البقاع، بأنه خطاب تحريضي ومذهبي، وسمعتموهم، يطالبون أهل البقاع، بإعادة وصل ما انقطع مع النظام السوري.

يريدون من أهل البقاع الغربي، أن يقبلوا مجددا بفتح فروع جديدة للمخابرات السورية في عنجر وغير عنجر، يريدون من أهل البقاع أن يشفعوا لقتلة أطفال سوريا، ولكل طرف وحزب ودولة شاركوا بقتل وتهجير الشعب السوري.

ما رأيناه قمة الاستنفار للعصبيات الطائفية بوجه تيار المستقبل، وأكبر دليل على وجود مخطط لوضع اليد على قرار البقاع الغربي وراشيا، بواسطة أزلام المخابرات السورية. تيار المستقبل، لا يقبل من أحد فحص دم لخطابه الوطني والعربي. الخطاب الطائفي والمذهبي بضاعة موجودة عند غيرنا، والمتاجرة فيها موجودة بكل المناطق.

ولكن ليقولوا لنا كيف يكون خطاب التحريض المذهبي، إن لم يكن على صورة من يقول أنه مستعد أن ينزل من بيت إلى بيت في البقاع، لمنع وصول مرشحي تيار المستقبل. هم مسموح لهم أن يصدروا تكليفا شرعيا يفرض على الناخبين الاقتراع للوائح الصفراء، هم مسموح لهم أن يستخدموا الأئمة والأولياء وأحفاد الرسول، صلى الله عليه وسلم، في الحملات الانتخابية. “الشمس طالعة والناس قاشعة”، وأنتم تعرفون من هو التيار المنفتح على كل لبنان، ومن هو الحزب الذي يقفل على نفسه بقفل طائفي.

وأنتم يا أهلي في البقاع، اسمعوني جيدا اليوم، ليس هناك من رد على ما سمعتموه في احتفال لائحة أصدقاء بشار، إلا أن تنزلوا بكثافة في يوم الانتخاب. إذا كان المطلوب من أهالي البقاع الغربي والبقاع الأوسط، أن يقلبوا الطاولة على مخطط العودة لزمن الوصاية السورية، فليس أمامكم سوى صندوق الاقتراع في ٦ أيار.

المعركة باتت واضحة. معركة بين خطين ومسارين. مسار دولة القانون والمؤسسات ومسار الهيمنة على قرار الدولة والمؤسسات. مسار حماية البلد من حروب المنطقة، ومسار توريط البلد بحروب المنطقة. رهاني عليكم لا حدود له، ومن هنا، من البقاع، ستصل أقوى الرسائل في الانتخابات.

أريد أن أشكركم جميعا على هذا المهرجان وعلى قدومكم اليوم، وإن شاء الله نلتقي بعد الانتخابات ونكون من الفائزين بإذن الله. عشتم. عاش البقاع. عاش لبنان”.


sub_vad1.gif

 إقرأ أيضاً
2018-05-21
21:01
صادر رافعة للبلدية في بعلبك…
2018-05-21
20:59
المحافظ شبيب تسلم استقالة النائب المنتخب هاكوب ترزيان من عضوية مجلس بلدية بيروت
2018-05-20
22:54
الحريري في ساحة النجمة مشاركاً في "رمضان بالساحة": بيروت كما ارادها الرئيس الشهيد
2018-05-07
23:30
بالأرقام – المشنوق يعلن النتائج النهائية للإنتخابات
2018-05-07
07:57
شباب متحمس ينتخب للمرة الأولى في لبنان
2018-05-07
07:49
اليوم الانتخابي في لبنان: تهويل وشكاوى من تدخلات وإجراءات الاقتراع تسبّب تأخيراً
2018-05-07
07:47
“المستقبل”: الكلام النهائي اليوم بعد اتضاح الصورة
2018-05-06
10:51
لبنان ينتخب اليوم نوابه الـ128.. وقانون الإنتخاب الجديد على محكّ الإمتحان
2018-05-06
10:50
فتح صناديق الإقتراع في جميع المناطق اللبنانية
2018-05-05
20:15
ظافر زريقة تفقد مراكز الاقتراع في المنية
2018-05-05
10:53
الجيش أنجز انتشاره ضمن خطة أمنية لمواكبة الإنتخابات النيابية
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن وقضاء
اقتصاد
مباشر
رياضة
عيون الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
أمن
الوسط المغترب
تكنولوجيا علوم ودراسات

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat
whatsapp

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
Copyrights © alwassat.com - 2018