آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط اللبناني
قاووق: الاغتيالات حافز للتوافق وحكومة الوحدة الوطنية رد على القتلة

الوسط اللبنانية | 29-12-2013 | 05:34
الوسط الإخبارية
 
  رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق أن "ما حصل في الأيام الأخيرة من تفجيرات واغتيالات أكد صحة رؤية الحزب أن المستهدف هو كل لبنان، والجميع في دائرة الاستهداف والتفجيرات من مدنيين وعسكريين وسياسيين سواء في الضاحية الجنوبية أو في البقاع أو في صيدا أو في بيروت، فالمستفيد من هذا هو مشروع الفتنة والقتلة الذين يصرون على إشعال نارها من خلال تلك التفجيرات".
 
واعتبر خلال احتفال تأبيني أقامه الحزب في حسينية بلدة مجدل سلم في حضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله أحمد صفي الدين أن "هذه التفجيرات والاغتيالات هي حافز للتفاهم والتوافق وليس للتصادم والتنازع، وهي تفرض واجبا وطنيا جامعا لابعاد الفتنة عن لبنان وليس لمساعدة القتلة في تحقيق أهدافهم باشعال نار الفتنة في لبنان، وهذا ما فعله فريق 14 آذار من خلال التحريض ورمي الاتهامات جزافا، فاتهموا حزب الله مباشرة بعد دقائق من الجريمة، ولم ينتظروا أي تحقيقات ومعطيات، وهذا ما يؤكد أنهم لا يؤتمنون على البلاد والعباد، بل إنهم بسياساتهم يشكلون خطرا وتهديدا للاستقرار والوحدة الوطنية، وهم اليوم قد أسقطوا قناع الإعتدال الزائف عن وجوههم، وبلغوا ذروة الاستفزاز والتحريض ضد حزب الله لاستغلال الدماء من أجل تحقيق مكاسب سياسية".
 
وقال: "إن موقفهم غير وطني وغير انساني وغير أخلاقي بأن يعملوا بالمتاجرة بدماء من أجل أن يفرضوا علينا تنازلا في تشكيلة الحكومة، فهم طلاب سلطة وآخر ما يهمهم الحقيقة والاستقرار، وقد أثبتوا مجددا أنهم ينتظرون الفرصة لطعن المقاومة في ظهرها. هم جربوا على مدى ثماني سنوات اتهام حزب الله والتحريض ضده، لكنهم لم يستطيعوا أن يغيروا شيئا من مواقفنا أو من المعادلات القائمة، لذلك مهما اتهموا واستفزوا لن نغير موقفنا في سوريا أو في القضايا السياسية الداخلية، وإنهم بذلك يسيئون لأنفسهم وللوطن، بينما نحن أثبتنا مجددا القدرة الفائقة والعالية على تحمل أذاهم واستفزازهم، ليس ضعفا وإنما من موقع القوة لأننا حريصون على الاستقرار وما تبقى من الوحدة الوطنية". 
 
 
ودعا إلى "تشكيل حكومة وحدة وطنية لا تستثني أحدا نحصن فيها الاستقرار والوحدة الوطنية وتكون ردا على القتلة الذين يريدون إشعال نار الفتنة في لبنان"، لافتا إلى أن "هناك جهة اقليمية تريد أن تعوض فشلها بتحقيق إنجاز سياسي في لبنان نصحت فريق 14 آذار بعدم المضي بأي اتفاق مع فريق 8 آذار، ووعدتهم بأن ينتظروا إلى نهاية سنة 2013 حتى يسقط النظام في سوريا، فقد انتهت هذه السنة من دون تحقيق شيء لا بإسقاط النظام في سوريا ولا بتغيير المعادلة وتأكد أن رهاناتهم هي الخاسرة".
 
وأشار إلى أن "هذه الدولة الإقليمية التي تعرفونها وتؤشرون عليها هي نفسها التي تعطل الحوار والحل في العراق وسوريا ولبنان، وهي التي تؤجج نار الفتنة في العراق وسوريا وتريد أن تشعلها في لبنان. نحن حريصون جدا على أن نمضي باتجاه الحل والتوافق، لأن مصلحة لبنان لا تكون في حكومة الأمر الواقع بل بحكومة الواقعية، وهو بالغنى عن افتعال أزمة جديدة تنطلق من خلال تشكيل حكومة تحدي واستفزاز تفتح أبواب التصادم. ان المصلحة الوطنية تقضي بأن نمضي باتجاه التوافق لنحفظ ما تبقى من الاستقرار".
 
ولفت إلى أن "فريق 14 آذار يكذب عندما يقول أن المشكلة هي في مشاركة حزب الله في سوريا، لأنهم لم يقبلوا بأن يعطوا فريق 8 آذار الثلث الضامن، أو أن يعطوا حكومة 9-9-6 قبل أن يشارك في سوريا، فاليوم تكشفت الأوراق وسقطت الأقنعة، وتبين أنهم حاضرون لأن يتاجروا بدماء الأبرياء من أجل الوصول إلى غاياتهم السياسية". 
 


 إقرأ أيضاً
2013-12-31
08:41
حسين الموسوي: حريصون على الجيش ليحفظ الدولة وحدودها وسيادتها
2013-12-31
19:15
حزب لبناني جديد يعلن القتال إلى جانب النظام السوري
2013-12-31
19:05
الراعي عرض الاوضاع مع زواره وتلقى اتصالات تهنئة بالاعياد حبيش: نضغط لتشكيل الحكومة وانتخاب رئيس جديد
2013-12-31
18:52
منصور دان تفجير فولفوغراد: لتعاون المجتمع الدولي بجدية لمواجهة الارهاب
2013-12-31
18:52
بصبوص زار بسترس مهنئا بالاعياد
2013-12-31
18:52
جنبلاط: التعاون السعودي الفرنسي لدعم الجيش لفتة مشكورة
2013-12-31
18:51
جبهة العمل نبهت من خطورة المرحلة: لتعزيز الوحدة ووأد الفتنة
2013-12-31
18:50
قباني تلقى اتصالا من كيشيشيان ومفتي بعلبك دعا الى احترام الموت والمسجد والمقام
2013-12-31
18:48
سليمان عزى بوتين: لتعاون دولي لمواجهة الارهاب
2013-12-31
18:48
المرعبي : الهبة السعودية دليل على اهتمام المملكة بلبنان
2013-12-31
18:48
الجوزو : اساليب التصفية المذهبية تهدد كيان لبنان
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2022