آرشيف الوسط الإخبارية ... قيد الإنشاء
 
آرشيف -  الوسط الشمال وعكار
المنية، تحيي اليوم العالمي للغة العربية .. الحريري: أكدت على وفاءها للمستقبل .. زريقة: لغة السياسة والعلم والأدب .. (خاص الوسط - مصور)

الوسط اللبنانية | 16-12-2018 | 19:37
image-20181216-054112.jpg
 
  أحيت منسقية تيار المستقبل في المنية "اليوم العالمي للغة العربية"، في قاعة منتزه المنية في حضور أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ممثلا بالاستاذ محمد سعد، النائب عثمان علم الدين، رئيس بلدية المنية الأستاذ ظافر زريقة، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل الدكتور معتز زريقة، منسق تيار المستقبل في المنية الدكتور خليل الغزاوي، رئيس مجلس ادارة مستشفى المنية الحكومة الأستاذ علاء زريقة، رئيس حركة لبنان التجدد الأستاذ أحمد الخير، المهندس حسام ملص، مدراء المدارس المشاركة في الحفل، تربويين، وحشد من المدعوين.

زريقة

بعد النشيدين اللبناني، ونشيد المستقبل،  ألقى رئيس بلدية المنية الأستاذ ظافر زريقة  كلمة أكد فيها على أهمية هذا اللقاء "الذي  نتشارك فيه مع تيار العلم تيار الرئيس الشهيد رفيق الحريري للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم الثامن عشر 18 من كانون الأول من كل عام".

وقال :"اللغة العربية هي من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، ويعزز وجودها أنها لغة القرآن الكريم والدين الإسلامي، فاللغة العربية ذات أهمية قصوى لدى المسلمين؛ فهي لغة مقدسة (لغة القرآن)، ولا تتم الصلاة وعبادات أخرى في الإسلام إلا بإتقان بعض من كلماتها، وهي أيضًا لغة شعائرية رئيسة لدى عدد من الكنائس المسيحية في الوطن العربي، وكتبت بها الكثير من أهم الأعمال الدينية والفكرية اليهودية في العصور الوسطى، وأصبحت لغة السياسة والعلم والأدب قرونًا طويلة في الأراضي التي حكمها المسلمون".
 
وختم زريقة بالتأكيد على :" ان خدمة الناس مسؤولية كبيرة وحملٌ ثقيل، يُشعر الإنسان بشيء من الرهبة والخشية من التقصير أو عدم القدرة على تحقيق مصالح الناس. الا أن رسالتنا التي نعمل على تحقيقها، هي دوماً في خدمتكم، لانكم تستحقون وطموحنا في جعل بلدتنا راقية متقدمة، يحثنا على الجهد لتقديم الأفضل وان الثقة التي وضعتموها بين أيدينا، نحن أهلٌ لها بإذن الله وهناك نماذج حيّة تشهد لها  المنية فبكل تواضع، حققت بلديتنا الكثير على كافة المستويات(الاعمارية، التربوية، الترفيهية، الصحية، البيئية والاجتماعية...)".

 
الحريري

كلمة أمين عام تيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري ألقاها نيابة عنه الأستاذ محمد سعد الذي نقل تحيات الأمين العام لكل أبناء المنية لافتا الى أن هذا النشاط يدل على ديناميكية قطاع الشباب في  المستقبل الذي لا يتأثر بالظروف المحيطة به من داخل أو خارج التيار وقال:" وهذا ما يؤكده دعم دولة الرئيس سعد الدين رفيق الحريري ودعم الأمين العام أحمد الحريري لعنصر الشباب في تيارنا لذلك أوجه التحية الى كل شابة وشاب من شباب المستقبل في منسقية المنية".

وأكد الحريري على دعم الرئيس سعد الدين رفيق الحريري  في تشكيل حكومة وحدة وطنية وقال:" أؤكد وقوفنا جميعا الى جانبه من هنا من المنية التي لطالما أكدت على وفاءها للمستقبل في كل المحطات السياسية، ومهما حاول البعض اظهار غير ذلك كان أهل المنية يؤكدون دائما على أنها كانت وستبقى مدينة الشهيد الرئيس رفيق الحريري".

أضاف:" نحن في المستقبل ندعم تشكيل حكومة منتجة، حكومة لتنهض بوطننا من الأزمات السياسية والاقتصادية التي نعاني منها، حكومة كما يريدها اللبنانيون لا كما يريدها الولي الفقيه".

منسقية المنية

وألقى منسق قطاع الشباب في تيار المستقبل الأستاذ قاسم الدهيبي كلمة أكد فيها على أن قطاع الشباب في تيار المستقبل أحب أن يخصص هذا النشاط اليوم انطلاقا من مدرسة الشهيد رفيق الحريري الذي لطالما اعتز بعروبته وافتخر بها " ونحن نكمل هذا النهج مع دولة الرئيس سعد الحريري ونؤكد له على أننا كنا معه واليوم معه وسنظل معه".
  
ثم توالى المتسابقون، بتقديم من الأستاذ محمد زكريا الدهيبي و تحت اشراف لجنة تحكيم  التي تألّفت من الدكتور عمر عثمان، الدكتورة كاملة مطر، الأستاذ محمد عوض، الأستاذ محمد محيش والأستاذة  منى حافظة، بحيث أظهرت النتائج النهائية تقدم  مدرسة الكولاج ناسيونال لتكون في المرتبة الثالثة، مدرسة ليسيه المنية لتنال المرتبة الثانية وثانوية العبير نالت المرتبة الأولى.

انتهى اللقاء بتوزيع شهادات التقدير، دروع التكريم ومن ثم أخذت الصور التذكارية.

تصوير: طه ملص
---------------------


 


 إقرأ أيضاً
2018-12-29
21:07
عمال البناء في الشمال طالبوا بتنظيم العمالة الأجنبية
2018-12-29
20:09
نقيب عمال بلدية طرابلس : أحمد الحريري أنصف المياومين وعمل على تثبيتهم في وقت لم يقدم احد من أهل الشمال على مساعدتهم
2018-12-29
13:21
تحطيم فواصل الطرقات بين الضنية – طرابلس ا
2018-12-29
13:21
الثلوج تعطي الضنية
2018-12-28
20:11
انهيار صخور في الضنية
2018-12-28
20:10
طرقات الارز سالكة ومحطات التزلج فتحت ابوابها
2018-12-28
20:08
الجرافات تفتح طريق القموعة – مرجحين
2018-12-28
19:35
اتحاد بلديات المنية يستكمل تجهيز الشاطئ الشعبي بحديقة
2018-12-28
13:46
عكار ترتدي حلّتها البيضاء
2018-12-28
08:43
المقدم في ذكرى اغتيال محمد شطح: في ذكراك اليوم مازال لبنان على مفترق لكن الحق سينتصر يوماً ما
2018-12-27
17:32
اتحاد بلديات المنية يتسلم اليات جديدة مخصصة لنقل النفايات
تطبيقات
تطبيقات

الأقسام الرئيسية

محليات
إقليميات
أمن
اقتصاد
مباشر
رياضة
خاص الوسط
مفكرة
تحقيق
لاجئين ومخيمات
أسرار الوسط

 

أقسام أخرى

نقل مباشر
الوسط اللبناني
الوسط الإقليمي والدولي
وسط الشمال وعكار
وسط بيروت وجبل لبنان
وسط الجنوب والبقاع
اقتصاد وصناعة
الوسط المغترب

الجريدة

PDF
كادر العمل
اتصل بنا

 

إذاعة وتلفزيون

حول
موجات البث
البرامج

 

التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
Youtube
Linkedin
Mazad Alwassat

 

حول الموقع

من نحن
كادر العمل
اتصل بنا

 

أقضية ومحافظات

قضاء جبيل
قضاء كسروان
قضاء المتن
قضاء بعبدا
قضاء عاليه
قضاء الشوف
قضاء الهرمل
قضاء بعلبك
قضاء زحلة
قضاء البقاع الغربي
قضاء راشيا
قضاء عكار
قضاء طرابلس

 

أرشيف

قضاء زغرتا - الزاوية
قضاء بشري
قضاء البترون
قضاء الكورة
قضاء الضنية
قضاء صيدا
قضاء صور
قضاء جزين
قضاء النبطية
قضاء حاصبيا
قضاء مرجعيون
قضاء بنت جبيل

 
أرشيف الوسط الإخبارية
Copyrights © alwassat.com - 2023